الألماني شوماخر يتوسط زميليه ماسا (يمين) وبطل العالم للفورمولا واحد الإسباني ألونسو على منصة التتويج (الفرنسية)

أحرز سائق فيراري الألماني مايكل شوماخر المركز الأول في سباق جائزة أوروبا الكبرى، المرحلة الخامسة من بطولة العالم لسباقات الفورمولا واحد الذي جرى اليوم على حلبة نورمبورغرينغ الألمانية.

وقطع شوماخر مسافة السباق البالغة 308.863 كيلو مترا في زمن قدره 1.35.58.765 ساعة أي بمعدل سرعة وسطي تجاوز 193 كيلومترا في الساعة, ليتقدم على سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو بطل العالم وحامل اللقب بفارق 3.751 ثوان، وزميله في فيراري البرازيلي فيليبي ماسا بفارق 4.441 ثوان.

واحتل الفنلندي كيمي رايكونن (ماكلاريس مرسيدس) المركز الرابع تلاه البرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا).

وهذا هو الفوز السادس والثمانون للألماني، الذي تصدر بطولة العالم سبع مرات آخرها العام قبل الماضي في مسيرته الاحترافية، والثاني على التوالي هذا الموسم بعد الأول بسباق جائزة سان مارينو الكبرى قبل أسبوعين والذي كان الأول له منذ إحرازه المركز الأول في سباق جائزة الولايات المتحدة الكبرى في 19 يونيو/حزيران الماضي.

وكانت المنافسة مثيرة بين ألونسو الذي انطلق من المركز الأول للمرة الأولى هذا الموسم والعاشرة في تاريخه، وبين شوماخر، ونجح الإسباني في الاحتفاظ بالمركز الأول حتى دخوله المرآب في اللفة السابعة عشرة حيث خرج ثانيا خلف الألماني، لكن ألونسو استعاد الصدارة في اللفة التالية بعد دخول شوماخر للمرآب.

واستمرت المنافسة الثنائية بين السائقين حتى اللفة 42 عندما دخل ألونسو المرآب وخرج منه ثالثا خلف شوماخر ورايكونن، وفضل شوماخر عدم الدخول إلى المرآب مباشرة وانتظر 3 لفات ليخرج منه ثانيا أمام ألونسو.

وجدير بالذكر أن مايكل شوماخر عزز موقعه في المركز الثاني على لائحة السائقين برصيد 31 نقطة بفارق 13 نقطة خلف ألونسو المتصدر.

المصدر : وكالات