الحارس أوليفر ونجم الوسط مايكل بالاك في احتفال باللقب (رويترز)


احتفظ بايرن ميونيخ بلقب الدوري الألماني لكرة القدم بعد تعادله اليوم مع كايزرسلوترن 1-1 وخسارة ملاحقه هامبورغ أمام هرتا برلين 2-4 في المرحلة الثالثة والثلاثين قبل الأخيرة.

وحقق بايرن بذلك ثنائية تاريخية حيث أضاف لقب الدوري إلى لقب الكأس الذي حققه السبت الماضي على حساب إينتراخت فرانكفورت (1-صفر)، ليصبح بالتالي أول فريق في ألمانيا يتوج بالثنائية للعام الثاني على التوالي.
 
وواجه الفريق البافاري بداية صعبة على ملعب مضيفه حيث تأخر بهدف في الدقيقة 26 سجله النجم التركي خليل ألتينتوب، رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري.
 
وانتظر بايرن إلى الدقيقة 68 ليعادل النتيجة عبر مدافعه أندرياس أوتل ليؤكد جدارته بلقبه العشرين بغض النظر عن نتيجة ملاحقه هامبورغ الذي سقط أمام مضيفه هرتا برلين 2-4 ليتلاشى أمله في اقتناص اللقب للمرة الثانية في تاريخه بعد عام 1983.
 

مدرب بايرن ميونيخ فيليكس ماغات سعيد بإنجازه (رويترز)

سقوط المنافس

وعلى عكس المباراة الأخرى فقد كانت بداية هامبورغ مبشرة وتقدم على منافسه في الملعب الأولمبي بالعاصمة برلين عبر بيوتر تروشوفسكي (10) وتعادل للمضيف أندرياس نيويندورف (13) قبل أن يعاود الزوار تقدمهم بواسطة بينيامين لاوث (19).
 
لكن الشوط الثاني حمل أخبارا سيئة لهامبورغ حيث تلقت شباكه ثلاثة أهداف متتالية عبر ألكسندر مادلونغ (56) الذي  طرد بعد 4 دقائق، ثم الكرواتي نيكو كوفاتش (69) والصربي ماركو بانتيليش (72).
 
ولم تقتصر خسائر هامبورغ على ضياع أمل التتويج وإنما بات مركزه الثاني مهددا من جانب فيردر بريمن صاحب المركز الثالث الذي بات على بعد نقطة واحدة بفوزه الكبير على مضيفه كولون بسداسية نظيفة، تناوب على تسجيلها تيم بوروفسكي (10 و25) وميروسلاف كلوزه (19 و75)، ليعزز صدارته لترتيب هدافي الدوري برصيد 24 هدافا، وأضاف الكرواتي إيفان كلاسنيتش الهدفين الرابع والخامس (50 و70) رافعا رصيده إلى 14 هدفا.

وسيلتقي الفريقان في مباراة حاسمة السبت المقبل في المرحلة الرابعة الثلاثين الأخيرة.

بقية النتائج
وواصل ماينتس نتائجه الجيدة وفاز على ضيفه شالكه بهدف نظيف سجله بينيامين أوير (14)، لكن الخاسر احتفظ مع ذلك بمركزه الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لمسابقة دوري أبطال أوروبا، إذ  يتقدم بفارق 7 نقاط عن باير ليفركوزن الذي تعادل مع ضيفه نورمبورغ بهدف للبلغاري ديميتار برباتوف (57) رافعا رصيده إلى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري، مقابل هدف للتونسي جوهر مناري (23).

وفاز شتوتغارت على ضيفه فولفسبورغ 2-1 ليبقى في الصراع على المركز السادس المؤهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي، إذ تفصله عن صاحب هذا المركز بروسيا درتموند نقطتان بتعادل الأخير مع ضيفه إينتراخت فرانكفورت 1-1.
 
وفي بقية المباريات، تعادل بروسيا مونشنغلادباخ مع ضيفه هانوفر 2-1،   وسقط أرمينيا بيليفيلد أمام ضيفه دويسبورغ الذي هبط إلى الدرجة الثانية صفر-2.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- بايرن ميونيخ      76 من 33 مباراة
   2- هامبورغ          68
   3- فيردر بريمن      67
   4- شالكه             58
   5- باير ليفركوزن    51

المصدر : وكالات