نجم سان أنطونيو تيم دنكان (يسار) لدى تسجيله في سلة ساكرامنتو (رويترز)

خطا سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب خطوة كبيرة نحو بلوغ الدور الثاني من نهائيات دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين, بعد أن تقدم على ضيفه ساكرامنتو كينغز 3-2 إثر فوزه عليه 109-98 ضمن نهائيات البطولة.

وبات سان أنطونيو بحاجة إلى فوز واحد في المباراتين المتبقيتين في الدور الأول, حيث سيحل ضيفا على ساكرامنتو كينغز الجمعة، وفي حال عدم فوزه عليه سيستقبله الأحد المقبل في المباراة الأخيرة.

ولعب الأرجنتيني مانويل جينوبيلي والعملاق تيم دنكان دورا كبيرا في فوز سان أنطونيو حيث كان الأول أفضل مسجل في صفوف الفريق الفائز برصيد 27 نقطة مع 9 متابعات و4 تمريرات حاسمة، وأضاف الثاني 24 نقطة مع 9 متابعات أيضا و5 تمريرات حاسمة, كما عزز الفرنسي طوني باركر رصيد سان أنطونيو بـ21 نقطة.

في المقابل, برز بونزي ويلز في صفوف ساكرامنتو بتسجيله 38 نقطة لكن دون جدوى في تفادي الخسارة.

دواين وايد يحتفل بفوز فريقه على منافسه شيكاغو بولز (رويترز)
في مباراة ثانية, حذا ميامي هيت حذو سان أنطونيو سبيرز واستعاد بدوره نغمة الفوز بعد خسارتين متتاليتين بتغلبه على ضيفه شيكاغو بولز 92-78 ليتقدم 3-2 ويبقى بحاجة لفوز واحد لضمان بلوغ الدور الثاني.

ويدين ميامي بفوزه إلى نجمه دواين وايد الذي سجل 28 نقطة مع 5 متابعات ومثلها تمريرات حاسمة، وأضاف أنطوان ووكر 17 نقطة و7 متابعات، والعملاق شاكيل أونيل 16 نقطة مع 10 متابعات, في حين برز الأرجنتيني أندريس نوسيوني في صفوف الخاسر بتسجيله 23 نقطة.

بقية النتائج
اقترب نيوجرسي نتس من التأهل للدور الثاني إثر تقدمه على ضيفه إنديانا بيسرز 3-2 بعدما فاز عليه 92-86, ويعود الفضل في فوزه إلى الثلاثي فنس كارتر وريتشارد جيفرسون والصربي نيناد كرستيتش، حيث سجل الأول 34 نقطة مع 15 متابعة و7 تمريرات حاسمة، وأضاف الثاني 24 نقطة، والثالث 19 نقطة مع 11 متابعة.

في مباراة أخرى, أبقى فينيكس صنز على أماله في التأهل بتغلبه على لوس أنجلوس ليكرز 114-97 مقلصا الفارق بينهما 2-3.

وبرز الفرنسي بوريس دياو في صفوف فينيكس وكان أفضل مسجل برصيد 25 نقطة وهي أعلى نسبة في مسيرته الاحترافية، إضافة إلى 10 متابعات و9 تمريرات حاسمة, وأضاف ستيف ناش 22 نقطة وشون ماريون 21 نقطة لفينيكس.

أما في صفوف ليكرز كعادته تألق النجم كوبي برايبنت بتسجيله 29 نقطة، علما بأنه طرد قبل 3 دقائق من نهاية المباراة لارتكابه خطأ فنيا ثانيا.

المصدر : وكالات