دي ستيفانو ينتقد افتقار ريال مدريد للتخطيط
آخر تحديث: 2006/5/4 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/6 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/4 الساعة 00:54 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/6 هـ

دي ستيفانو ينتقد افتقار ريال مدريد للتخطيط

دي ستيفانو (يمين) والبرازيلي روبينيو لدى انضمامه لفريق العاصمة بوجود رئيس النادي السابق فلورينتينو بيريس (الفرنسية-أرشيف)


انتقد أسطورة كرة القدم ألفريدو دي ستيفانو نادي ريال مدريد الإسباني لافتقاره للتخطيط طويل الأجل من خلال لجوئه إلى شراء لاعبين جدد.

وقال الأرجنتيني (79 عاما) الذي قاد ريال مدريد للفوز خمس مرات متتالية بكأس أبطال أوروبا بين عامي 1956 و1961، إن سياسات النادي هدمت روح الفريق وأثرت على أدائه.

يذكر أن ريال مدريد أنفق نحو 90 مليون يورو على ضم لاعبين جدد قبل بداية الموسم الماضي لكن هذا لم يحل دون أن ينهي النادي ثالث موسم على التوالي دون الفوز ببطولة كبرى في أسوأ أداء له خلال أكثر من 50 عاما.

وتشير تقارير إعلامية إسبانية إلى أن النادي ينوي إنفاق المزيد في مسعى لتحسين الأداء، لكن دي ستيفانو قال إنه سيكون من الخطأ محاولة الخروج من المأزق بالإنفاق، وأضاف "يجب أن نحاول ونحسن الأداء في العام القادم ويجب أن نعمل مع لاعبي فريق الشبان ونثابر ونحاول أن نكون أفضل".

وأوضح دي ستيفانو أنه حزن لإعلان النجم الفرنسي زين الدين زيدان مؤخرا أنه سيعتزل بنهاية الموسم, مشيرا إلى أن زيدان أفضل لاعب عرفته الملاعب منذ فترة طويلة وأنه عبقرية كروية.

وعن الشائعات التي تقول بأن نادي العاصمة الإسبانية يحاول شراء المهاجم الفرنسي تييري هنري من أرسنال الإنجليزي, قال دي ستيفانو إن ذلك سيكون مثالا آخر على سوء التخطيط.

وكانت أمام النادي فرصة شراء هنري قبل ثمانية أعوام غير أنه لم يرغب فيه, والآن سيتم ضمه وهو أكبر سنا في الوقت الذي يتخلص فيه النادي من زيدان وهو في الثالثة والثلاثين من العمر.

يشار إلى أن مصمم سياسية ريال مدريد لشراء كبار اللاعبين فلورينتينو بيريس استقال من رئاسة النادي في شباط/فبراير الماضي, وفي الشهر الماضي أرغم خلفه فيرناندو مارتين على الاستقالة.

ولريال مدريد حاليا رئيس مؤقت إلى حين الدعوة لإجراء انتخابات لمنصب رئيس النادي بنهاية الموسم, ويحتل ريال المركز الثالث على قائمة الدوري الإسباني لكرة القدم بفارق نقطتين عن فالنسيا, علما بأنه لا يفصل عن نهاية البطولة إلا ثلاث مباريات.

المصدر : رويترز