صعد فريق الزمالك الى دور الـ16 في بطولة كأس مصر لكرة القدم بفوزه على مضيفه الأولمبي 4-1، بينما استهل الأهلي القطب الآخر للكرة المصرية مسيرته بفوز صعب على مضيفه تليفونات بني سويف 1-صفر.
 
في المباراة الأولى تلقت شباك الزمالك هدفا مبكرا عن طريق لاعب الأولمبي أحمد عادل في الدقيقة 8 من المباراة التي جرت مساء الثلاثاء على ملعب الإسكندرية، لكن الأول رد سريعا بهدفين لمهاجمه عبد الحليم علي في الدقيقتين 14 و19.
 
وفي الشوط الثاني أضاف الزمالك هدفين آخرين بضربتي رأس للمهاجم مصطفى جعفر (57) والمدافع محمد صديق (86)، لتنتهي المباراة بفوز كبير للفريق يؤكد عزمه على المنافسة بقوة على الكأس بعد أن أوشك على خسارة فرصة المنافسة على بطولة الدوري.
 
وفي المباراة الثانية اكتفى الأهلي بهدف وحيد في مرمى مضيفه المغمور تليفونات بني سويف الذي يلعب في دوري الدرجة الثانية، سجله لاعب الوسط أحمد حسن في الدقيقة 13.
 
النتائج الأخرى
وفي بقية المباريات فاز الاسماعيلي على مضيفه طنطا بهدفين لأحمد فتحي (38) وشريف عبد الفضيل (55)  مقابل هدف لمهاب إسماعيل (87)، وخسر بترول أسيوط أمام إسمنت السويس صفر-2 بعد التمديد (الوقت الأصلي صفر-صفر)، سجلهما أحمد عمران (93) الذي طرد من اللقاء، وأحمد خفاجى (116 من ركلة  الجزاء)، علما بأن فريق السويس أضاع ركلتي جزاء عبر سامي قمصان (25) الذي طرد أيضا من المباراة، وأحمد سليم (118).

وفاز الألومونيوم على النصر بهدف لأحمد كامل محمد (57 من ركلة جزاء)، والمستقبل على إسمنت أسيوط بهدفين لعلاء عويس (35 من ركلة جزاء) وحمدي عبد الوهاب (44) مقابل هدف لمحمد حسان (11).

كما تغلب المصري على مضيفه الرباط والأنوار بثلاثة أهداف لمحمد ذكري (31) وهاني سعيد (38) ومحمد عاشور الأدهم (67) مقابل هدف لهاني جابر (56)، والمقاولون العرب على مضيفه سمنود بهدفين لمحمد فهيم (17 و47).
واحتاج طلائع الجيش الى ركلات الترجيح للفوز على مضيفه الزرقا 4-3 بعدما انتهى الوقت الأصلي بالتعادل 2-2، حيث سجل أنور مسعود (69 و90) هدفي طلائع الجيش ووليد عبد العزيز (44) وزكي رمضان (90) هدفي الزرقا.

المصدر : وكالات