الاتحاد العراقي يشطب نتائج الجوية ويعيد مباراة النجف
آخر تحديث: 2006/5/29 الساعة 22:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/29 الساعة 22:39 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/2 هـ

الاتحاد العراقي يشطب نتائج الجوية ويعيد مباراة النجف

الزوراء ترشح للنهائي وينتظر الفائز من لقاء النجف وأربيل (الفرنسية-أرشيف)

قرر الاتحاد العراقي لكرة القدم شطب نتائج القوة الجوية في منافسات المربع الذهبي، وإعادة مباراة أربيل والنجف من دون جمهور على خلفية أعمال الشغب التي اندلعت في مباراتي نصف نهائي دوري النخبة.

وأوضح ناجح حمود نائب رئيس اتحاد اللعبة في مؤتمر صحفي ببغداد أنه تقرر أيضا حرمان مدرب القوة الجوية سمير كاظم من التدريب لمدة عام، وتغريم النادي ألفي دولار بسبب أعمال شغب أثارها مشجعوه خلال مباراة فريقهم مع الزوراء في إياب نصف النهائي وانتهت بنتيجة 2-0 لصالح الأخير.

وكانت المباراة انتهت بأحداث دامية نتيجة أعمال شغب اندلعت بين أنصار الجوية ورجال حماية ملعب الشعب الدولي، أدت إلى مقتل مشجع وإصابة أكثر من 20 بإصابات مختلفة، بعد أن ألغى حكم المباراة هدفا للجوية أكد الاتحاد في مؤتمره اليوم عدم صحته مستندا إلى أشرطة فيديو أعيدت أكثر من مرة للتحقق من ذلك.

وشملت قرارات الاتحاد حرمان فريق القوة الجوية من المشاركات العربية والآسيوية لموسم 2006-2007، وتوجيه إنذار نهائي لجمهوره بنقل مباريات فريقه مستقبلا وإقامتها من دون جمهور في حال مواصلتهم الأعمال الخارجة عن آداب وسلوك الملاعب المتعارف عليها.

كما تقرر تغريم إدارة نادي الزوراء بـ1000 دولار نتيجة قيام عدد من مشجعي الفريق بتحطيم أثاث أحد مدرجات الملعب أثناء الأحداث. وكانت مباراة الذهاب بين الفريقين انتهت بالتعادل 1-1.

إعادة مباراة

"
النجف وأربيل يلتقيان الأربعاء من دون جمهور على ملعب الشعب ببغداد بدلا من ملعب أربيل
"
وأكد حمود أن الاتحاد قرر إعادة مباراة أربيل والنجف ضمن إياب نصف النهائي بعد غد الأربعاء، على ملعب الشعب الدولي في بغداد من دون جمهور بدلا من ملعب أربيل.

وكانت مباراة الفريقين انتهت قبل وقتها الأصلي بعشر دقائق بسبب ركلة جزاء منحها حكم المباراة لأربيل أثارت جدلا حول صحتها، مما دفع بالنجف إلى الانسحاب إثر اجتياح الجمهور أرض الملعب.

وأشار نائب رئيس الاتحاد إلى أنه بعد العودة لشريط المباراة وجد أن مساعد الحكم اتخذ قرارا صحيحا بعدم صحة ركلة الجزاء، لكن الحكم أصر على خطئه ومنحها لأربيل الذي لم تكن إدارته بمستوى تنظيم المباراة. وكان لقاء الذهاب انتهى لمصلحة النجف 4-1.

المصدر : الفرنسية