الهولندي رود فان نيستلروي يحتفل بالتسجيل في مرمى الكاميرون (الفرنسية)


بدأت المنتخبات الكبرى في عالم كرة القدم مرحلتها الأخيرة من الاستعداد لنهائيات كأس العالم المقبلة بالفوز حيث تغلبت هولندا على الكاميرون 1-صفر وألمانيا على لوكسمبورغ 7-صفر والبرتغال على الرأس الأخضر 4-1 في سلسلة مباريات ودية جرت مساء أمس السبت.
 
وقاد نجم الهجوم الهولندي رود فان نيستلروي منتخب بلاده للفوز على الكاميرون عندما سجل الهدف الوحيد في الدقيقة 23 من المباراة التي جرت بمدينة روتردام الهولندية، ليرفع رصيده الشخصي إلى 26 هدفا في 50 مباراة دولية.
 
واختارت هولندا مواجهة الكاميرون لتشابه أسلوب الأخيرة مع ساحل العاج التي ستلعب مع هولندا ضمن المجموعة الثالثة بالدور الأول للمونديال والتي تضم أيضا منتخبي الأرجنتين وصربيا.

وفي فرايبورغ لم يجد منتخب ألمانيا صعوبة في الفوز على ضيفه المتواضع منتخب لوكسمبورغ بسبعة أهداف نظيفة تناوب على تسجيلها هداف الدوري المحلي ميروسلاف كلوزه (5 و59)  وتورستن فرينغز (19 من ركلة جزاء) ولوكاس بودولسكي (36 و65 من ركلة جزاء) وأضاف المخضرم أوليفر نوفيل هدفين في اللحظات الأخيرة. 

وستخوض ألمانيا مباراتين أخريين ضد اليابان في 30 الحالي، وضد كولومبيا في 2 يونيو/حزيران المقبل قبل أن تبدأ حملتها في النهائيات عندما تقص مع كوستاريكا  شريط منافسات المونديال في المباراة الافتتاحية ضمن المجموعة الأولى التي تضم أيضا بولندا والإكوادور.
 
وفي المباراة الثالثة سجل نجم الهجوم البرتغالي بدرو باوليتا ثلاثة أهداف (1 و38 و83) وأضاف زميله بوتيت هدفا (59) ليقودا فريقهما لفوز سهل على منتخب الرأس الأخضر الذي اكتفى بتسجيل هدف وحيد عبر البرتغالي فرناندو ميرا الذي سجل خطأ في مرمى فريقه (20).
 
وتلعب البرتغال في نهائيات المونديال ضمن المجموعة الرابعة إلى جانب المكسيك وأنغولا وإيران.

العاجيون يحتفلون بهدف إيمرس فاي (الفرنسية) 

تعادلات
 
وشذ منتخب إسبانيا عن بقية المنتخبات الكبرى وفشل في الفوز على ضيفه الروسي حيث انتهى لقاؤهما بالتعادل السلبي علما بأن إسبانيا ستلعب ضمن المجموعة الثامنة للنهائيات مع أوكرانيا والسعودية وتونس.
 
وتعادلت ساحل العاج مع مضيفتها سويسرا بهدف لإيمرس فاي (47)، مقابل هدف لترانكييو بارنيتا (32).
 
وفي بلغراد تعادل منتخب صربيا الذي يلعب في المجموعة الثالثة الحديدية، مع منتخب أورغواي بطل العالم مرتين والذي فشل في التأهل لنهائيات ألمانيا 1-1، حيث سجل لصربيا ديان ستانكوفيتش (18) وتعادل للضيوف دييغو غودين (90).
 
وفي بقية المباريات، تعادلت باراغواي مع مضيفتها الدانمارك 1-1، وخسرت ترينيداد وتوباغو التي تأهلت إلى النهائيات للمرة الأولى في تاريخها، أمام ويلز 1-2 في مدينة غراتس النمساوية.

المصدر : وكالات