انطلاق بطولة فرنسا للتنس وفيدرر يصعد للدور الثاني
آخر تحديث: 2006/5/29 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/29 الساعة 00:29 (مكة المكرمة) الموافق 1427/5/2 هـ

انطلاق بطولة فرنسا للتنس وفيدرر يصعد للدور الثاني

فيدرر تخطى الدور الأول بصعوبة (الفرنسية)


تأهل السويسري روجيه فيدرر إلى الدور الثاني من بطولة فرنسا المفتوحة للتنس ثانية البطولات الأربع الكبرى التي انطلقت اليوم الأحد، إثر فوزه على الأرجنتيني دييغو هارتفيلد 7-5 و7-6 و6-2.

ولم يكن تأهل المصنف أول سهلا على الإطلاق، على حساب لاعب صاعد من التصفيات خاض وهو في الخامسة والعشرين من عمره مباراته الأولى بالدرجة الأولى حيث يلعب دائما بالدرجة الثانية حسب تصنيف رابطة اللاعبين المحترفين (مصنف بالمركز الـ156).

واحتاج اللاعب السويسري أكثر من نصف ساعة لدخول أجواء اللقاء بعدما تخلف في المجموعة الأولى, ولم يحرز أي تقدم حتى الشوط الحادي عشر قبل أن ينهي المجموعة 7-5.

في المجموعة الثانية كان الأمر أسوأ لفيدرر فبعد تبادلهما كسر الإرسال في الشوطين الرابع والخامس، عجز اللاعب السويسري عن إنهاء المجموعة بالشوط العاشر الماراثوني الذي استطاع فيه الأرجنتيني إنقاذ 3 كرات كان كل منها كفيلا بخسارته المجموعة وبالتالي جر منافسه لشوط فاصل لعبت فيه خبرة المصنف أول عالميا دورا حاسما.

ورغم خسارته، سيخرج هارتفيلد بذكرى طيبة لن ينساها تمثلت بفرصة مواجهة المصنف أول في العالم وإحراجه بعد أن تخطى بنجاح مبارياته الثلاث في التصفيات، وبعد أن كان أفضل مصنف واجهه قبل الان بالمركز الـ95 عالميا.

ولدى السيدات تأهلت الفرنسية إميلي موريسمو إلى الدور الثاني، بعد فوزها على الأميركية ميغان شونيسي بمجموعتين متتاليتين 6-4 و6-4.

المصدر : وكالات