الشغب يؤجل نهائي الدوري العراقي لكرة القدم
آخر تحديث: 2006/5/28 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/28 الساعة 00:44 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/29 هـ

الشغب يؤجل نهائي الدوري العراقي لكرة القدم


انضمت أعمال الشغب إلى التوتر الأمني ليتسببا في تأجيل المباراة النهائية للدوري العراقي لكرة القدم وفقا لتصريحات ناجح حمود نائب رئيس الاتحاد العراقي الذي أعلن عن تأجيل المباراة النهائية التي كانت مقررة الثلاثاء المقبل وكذلك مباراة تحديد المركز الثالث التي كانت مقررة في اليوم السابق.
 
وأرجع حمود سبب التأجيل إلى الأحداث الدامية وأعمال الشغب التي اندلعت أثناء مباراة الزوراء والجوية في إياب نصف نهائي البطولة أمس الجمعة والتي توقفت قبل نهايتها حيث كان الزوراء متقدما بهدفين نظيفين، علما بأن مباراة الذهاب كانت قد انتهت بالتعادل 1-1.
 
وانسحب الجوية قبل دقائق من نهاية المباراة نتيجة استياء أنصاره من حكم المباراة علاء عبد القادر الذي ألغى هدفا للفريق بدعوى التسلل، واضطر الحكم للبقاء داخل الملعب مع لاعبي الزوراء حتى انتهاء الوقت ليعلن بعد ذلك فوز الأخير، بينما تسببت أحداث الشغب في مقتل مشجع من أنصار الجوية وإصابة 20 آخرين بسبب إطلاق عشوائي للنار.

وفي تعليقه على هذه الأحداث أعرب المسوؤل في الاتحاد العراقي لكرة القدم عن أسفه لما آلت إليه الأوضاع بعد المباراة واصفا تلك المظاهر بالخارجة عن الروح الرياضية وعن ضوابط آداب الملاعب.
 
انسحاب آخر
ولم تكن أعمال الشغب التي شهدها ملعب الشعب الدولي هي الوحيدة، حيث حدث الشيء نفسه في المباراة الأخرى لنصف النهائي بين أربيل ومضيفه النجف، إذ انسحب الأخير معترضا على صحة ركلة جزاء منحها الحكم محمود نور الدين لفريق أربيل  سجل منها هدفه الوحيد بواسطة رافد بدر الدين (80).
 
وكان أربيل بحاجة إلى تسجيل هدفين آخرين حيث كان لقاء الذهاب قد انتهى بفوز النجف على ملعبه 4-1.
 
وأوضح حمود أن الاتحاد العراقي سيبدأ غدا تحقيقا حول أحداث المباراتين يستمع خلاله إلى المسؤولين كما يشاهد تسجيلا تليفزيونيا للتأكد من طبيعة الأحداث التي وقعت.
 
من جهته حمل رئيس نادي القوة الجوية سمير كاظم مسؤولية الشغب للاتحاد العراقي وقال إنه لم يتخذ الإجراءات اللازمة لوقف مثل هذه المظاهر والتصدي لها مؤكدا ضعف الإجراءات الأمنية رغم أن المباراة معروفة بحساسيتها.
 
أما سعد السامرائي مسؤول الحماية الأمنية لملعب الشعب فقال إن هناك أيادي ساهمت في تصعيد الأحداث التي تزامنت وفقا له مع سقوط قذيفتي هاون على محيط الملعب دون التسبب في خسائر بشرية.
المصدر : الفرنسية
كلمات مفتاحية: