التشيك تهزم السعودية استعدادا لكأس العالم
آخر تحديث: 2006/5/27 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/29 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/27 الساعة 18:06 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/29 هـ

التشيك تهزم السعودية استعدادا لكأس العالم

الكرة تمر من الحارس السعودي محمد خوجلي (الفرنسية)

تواصلت المباريات الودية التي تجري حاليا استعدادا لنهائيات كأس العالم المقبلة لكرة القدم حيث أسفرت أبرز اللقاءات التي جرت مساء الجمعة عن فوز ا التشيك على السعودية 2-صفر، وكوريا الجنوبية على البوسنة بنفس النتيجة بينما تعادلت غانا مع تركيا 1-1.

وجاءت المباراة الأولى التي جرت في إنسبروك بالنمسا متكافئة إلى حد كبير لكن الفريق التشيكي استفاد من الأخطاء الدفاعية ونجح في خطف الفوز بهدفين لميلان باروش (15) وماريك يانكولوفسكي (90 من ركلة جزاء).

وتلعب التشيك في النهائيات التي تنطلق في 9 يونيو/ حزيران الماضي لمدة شهر، ضمن المجموعة الخامسة التي تضم أيضا إيطاليا وغانا والولايات المتحدة، في حين تلعب السعودية في المجموعة الثامنة إلى جانب إسبانيا واوكرانيا وتونس.

وفي العاصمة الكورية سول انتظر منتخب كوريا الجنوبية إلى الشوط الثاني ليحقق فوزه على نظيره البوسني بهدفي سجلهما كي هيون (50) وشو جاي جين (90)، علما بأن كوريا تلعب في النهائيات ضمن المجموعة السابعة الى جانب فرنسا وسويسرا وتوغو، في حين لم تتأهل البوسنة للنهائيات.

وفي مدينة بوخوم الألمانية، تعادلت غانا التي ستشارك في المونديال للمرة الأولى مع تركيا التي فشلت في التأهل بهدف لكل فريق.

وتقدم نهاد قهوجي لتركيا في الدقيقة 17 من المباراة التي جرت تحت الأمطار، ثم تعادلت غانا في الدقيقة 60 عبر لاعبها ماتيو أمواه المحترف في فريق بروسيا درتموند الألماني.

المصدر : وكالات