ناش (يمين) وزميله يحتفلان بالفوز على دالاس (رويترز)


قاد صانع الألعاب المميز الكندي ستيف ناش فريقه فينيكس صنز للتقدم 1-صفر على فريقه السابق دالاس مافريكس، بالفوز عليه 121-118 بنهائي المنطقة الغربية ضمن منافسات نهائي كرة السلة الأميركية للمحترفين.

وقدم ناش الذي اختير أفضل لاعب بالدور العادي للعام الثاني على التوالي، أداء رائعا أمام زملائه السابقين بتسجيله 27 نقطة نقطة بينها 10 في آخر ثلاث دقائق و26 ثانية من اللقاء مؤكدا بذلك أنه أفضل صانع ألعاب بالدوري لتحقيقه 16 تمريرة حاسمة وخمس متابعات.

يُشار إلى أن ناش انتقل قبل موسمين إلى فينيكس من دالاس بعدما تخلى عنه رئيس الفريق مارك كيوبين، واستبدله بجيسون تيري الذي سجل أمس 15 نقطة.

وبدأ اللاعب الكندي مسيرته في الدوري مع فينيكس عام 1996 قادما من جامعة سانتا كلارا، ولعب له لموسمين قبل أن ينتقل إلى دالاس عام 1998.

وتعملق بالمباراة أيضا لاعب الارتكاز الفرنسي بوريس دياو الذي سيكون أحد أبرز نجوم مونديال اليابان المقرر من 19 أغسطس/ إلى 3 سبتمبر/ أيلول المقبلين، بتسجيله 34 نقطة. وأضاف زميله شون ماريون 24 نقطة و13 متابعة في الدقائق الأخيرة من اللقاء، وتيم توماس 17 نقطة و7 متابعات.

في المقابل برز ثلاثة لاعبين من المهزوم، حيث قدم الواعد ديفين هاريس أفضل مباراة بمسيرته الشابة التي بدأت عام 2004 بتسجيله 30 نقطة. وأضاف الألماني ديرك نوفيتسكي 25 نقطة و19 متابعة بينها 8 هجومية، وجيري ستاكهاوس 16 نقطة.

أجواء اللقاء:
كانت السيطرة لفينيكس في الربع الأول فيما كان الثاني متقاربا لمصلحة دالاس الذي انتفض في الربع الثالث بتسجيله 13 نقطة على التوالي مقابل نقطتين ثم تابع صحوته في نهاية هذا الربع بتسجيله 13 نقطة على التوالي دون رد من فينيكس، وواصل تقدمه في الربع الأخير قبل ثلاث دقائق و43 ثانية على نهاية المواجهة.

يُذكر أن الفريقين سيتواجهان بالمباراة الثانية غدا الجمعة على ملعب أميركان إيرلاين سنتر الخاص بدالاس, قبل أن ينتقلا من تكساس إلى أريزونا وملعب (يو إس إيروايز سنتر) الأحد والثلاثاء المقبلين.

المصدر : وكالات