ميامي يتقدم على ديترويت بنصف نهائي السلة الأميركية
آخر تحديث: 2006/5/24 الساعة 17:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/24 الساعة 17:51 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/26 هـ

ميامي يتقدم على ديترويت بنصف نهائي السلة الأميركية

دفاع مزدوج من لاعبي ديترويت على عملاق ميامي شاكيل أونيل (رويترز)


وضع النجم دواين وايد فريقه ميامي هيت بالمقدمة عندما قاده للفوز على مضيفه ديترويت بيستونز وصيف بطل الموسم الماضي91-86، في افتتاح الدور النهائي للمنطقة الشرقية الذي يمثل نصف نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.

ويلتقي الفريقان مجددا غدا الخميس على الملعب ذاته في ديترويت، قبل أن يلتقيا السبت والاثنين المقبلين بميامي ثم يعودان إلى ديترويت الأربعاء المقبل إذا اقتضت الضرورة ثم لميامي في الثاني من يونيو/حزيران فديترويت في الرابع منه. ويتأهل إلى الدور النهائي الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز في 4 من 7 مباريات.

يُذكر أن ديترويت بيستونز أحرز لقب بطل المنطقة الشرقية العام الماضي على حساب ميامي 4-3, علما بأن الأخير تقدم 3-2. وغاب وايد عن المباراة السادسة بسبب الإصابة وخاضها العملاق شاكيل أونيل وهو يعاني من الإصابة، فاستغل ديترويت الموقف وأدرك التعادل 3-3 قبل أن يحسم الأمر لصالحه في المباراة السابعة الحاسمة.

وكان وايد أفضل المسجلين في صفوف ميامي برصيد 25 نقطة في 27 دقيقة فقط، حيث اضطر مدربه بات رايلي للاحتفاظ به على مقاعد الاحتياط لمدة 10 دقائق في الشوط الثاني خوفا من طرده بعدما جمع 4 أخطاء فنية.

أما في صفوف الخاسر, فكان ريتشارد هاميلتون أبرز المسجلين برصيد 22 نقطة. وأضاف شونسي بيلابس 19 نقطة، تايشون برينس 16 نقطة، وأنطونيو مقديس 10 نقاط.

وبعد اللقاء قال مدرب ميامي رايلي "ستكون المنافسة بيننا قوية ونحن سعداء بالفوز في المباراة الأولى".

المصدر : الفرنسية