ديترويت يتخطى كليفلاند إلى نصف نهائي السلة الأميركية
آخر تحديث: 2006/5/22 الساعة 16:05 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/24 هـ
اغلاق
خبر عاجل :أسوشيتد برس: واشنطن تفرض عقوبات جديدة على إيران
آخر تحديث: 2006/5/22 الساعة 16:05 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/24 هـ

ديترويت يتخطى كليفلاند إلى نصف نهائي السلة الأميركية

لاعبو ديترويت يحتفلون ببلوغ نهائي المنطقة الشرقية (الأوروبية)


تأهل ديترويت بيستونز لنهائي المنطقة الشرقية الذي يمثل نصف نهائي دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين، بتغلبه على كليفلاند كافالييرز 79-61 في المباراة السابعة بينهما ليفوز عليه 4-3 في إجمالي مواجهاتهما السبع.
 
وسيلتقي ديترويت ميامي هيت على لقب المنطقة الشرقية ومن أجل ضمان موقع في نهائي البطولة، علما بأن ديترويت بلغ نهائي العام الماضي على حساب ميامي أيضا قبل أن يخسر أمام سان أنطونيو سبيرز.

وشهدت المباراة تألقا معتادا لدفاع ديترويت الذي يعد الأقوى في البطولة هذا الموسم، حيث نجح في الحد من خطورة نجم كليفلاند لوبرون جيمس الشهير بالملك الذي يعد أحد أبرز هدافي البطولة فاكتفى الأخير بتسجيل 27 نقطة.
 
واعترف جيمس بقوة دفاع ديترويت، وقال "لقد عانيت كثيرا خلال المواجهات السبع، يملك ديترويت أقوى دفاع في الدوري وهذا ما يفسر الانتصارات المتتالية التي يحققها في السنوات الأخيرة".
 

جيمس حزين على عدم بلوغ نصف النهائي (رويترز)

نهاية الملك

وكانت نقطة التحول في المباراة عندما نجح ديترويت في تسجيل 19 نقطة مقابل ست فقط لمنافسه في مطلع الربع الثالث وحافظ على تقدمه حتى النهاية، علما بأن تايشون برينس كان أفضل مسجل في صفوف الفائز برصيد 20 نقطة.

من جانبه أشاد برينس بجيمس وقال إنه لاعب مميز وسبب مشكلات كبيرة لفريق ديترويت خاصة في المباريات الثالثة والرابعة والخامسة قبل أن ينجح الفريق في محاصرته باللقاء السابع الحاسم.
 
جدير بالذكر أن سلسلة المواجهات السبع بين ديترويت وميامي في نهائي المنطقة الشرقية ستبدأ غدا الثلاثاء عندما يلتقي الفريقان في ملعب أوبورن هيلز".
المصدر : وكالات
كلمات مفتاحية: