الإسباني روبريدو يفوز ببطولة هامبورغ للتنس
آخر تحديث: 2006/5/22 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/24 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/22 الساعة 00:38 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/24 هـ

الإسباني روبريدو يفوز ببطولة هامبورغ للتنس

روبريدو يحمل كأس البطولة وستيبانيك اكتفى بجائزة المركز الثاني (رويترز)


واصل لاعب التنس الإسباني تومي روبريدو مسيرته الناجحة حتى النهاية وفاز بلقب بطولة هامبورغ خامس الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي، بتغلبه في المباراة النهائية اليوم الأحد على التشيكي راديك ستيبانيك بثلاث مجموعات نظيفة.
 
وبسط روبريدو المصنف ثامنا سيطرته على المباراة النهائية في مواجهة ستيبانيك المصنف خامس عشر، ليحقق فوزه بسهولة بواقع أشواط 6-1 و6-3 و6-3 محرزا لقب البطولة التي أقيمت على الملاعب الرملية وبلغ مجموع جوائزها أكثر من 1.9 مليون يورو.
 
وباغت اللاعب الإسباني منافسه بأسلوب لعب يعتمد على التنقل المفاجئ من الدفاع والاعتماد على الكرات الخلفية الطويلة، إلى الهجوم الضاغط بالتقدم إلى الشبكة مما أربك ستيبانيك وأفقده التركيز خاصة في المجموعة الأولى.
 
وهذا اللقب هو الأول في الدورات التسع الكبرى لروبريدو البالغ من العمر 24 عاما، فيما خسر ستيبانيك للمرة الثانية في الدورات التسع الكبرى بعدما خسر نهائي بطولة باريس عام 2004 أمام الروسي مارات سافين.
 
ورغم خسارة ستيبانيك لنهائي هامبورغ فإنه سيتمكن من الدخول مع روبريدو إلى قائمة أفضل عشرة لاعبين في التصنيف العالمي الأسبوعي الذي سيصدر غدا.
 
يُذكر أن الأول على العالم السويسري روجيه فيدرر والإسباني نادال المصنف الثاني انسحبا من البطولة قبل انطلاقها الأسبوع الماضي، بسبب الإرهاق الذي حل بهما بعد مباراتهما الماراثونية في نهائي بطولة روما للأساتذة الأحد الماضي والتي استمرت أكثر من خمس ساعات وانتهت بفوز نادال.
المصدر : وكالات