نجم كليبرز إلتون يحاول التسجيل بين اثنين من لاعبي دنفر (رويترز)


تأهل دالاس مافريكس ولوس أنجلوس كليبرز إلى الدور الثاني من نهائيات دوري كرة  السلة الأميركي للمحترفين، بعد أن تقدم الأول على ممفيس غريزليز 4-صفر والثاني على دنفر ناغتس 4-1 أمس الاثنين ضمن منافسات المنطقة الغربية.
 
ويقضي نظام البطولة بأن يصعد إلى الدور التالي الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع من المواجهات السبع التي تجمع بينهما.
 
واستفاد دالاس من تألق عملاقه الألماني ديرك نوفيتسكي الذي سجل 27 نقطة وزميله جو هوارد الذي أضاف 24 نقطة أخرى ليحقق فوزا كبيرا وسهلا على ممفيس الذي اكتفى نجمه بو غاسول بتسجيل 25 نقطة.
 
وسيلتقي دالاس في الدور المقبل مع الفائز من سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب وساكرامنتو كينغز علما بأن الفريقين تعادلا 2-2 في المواجهات الأربع الأولى بينهما.
 
وفي المباراة الثانية حقق كليبرز بدوره الفوز على دنفر 101-83 ليحقق أول فوز له في إحدى مجموعات الأدوار النهائية منذ عام 1976.
 
وشهدت المباراة 23 نقطة لكل من نجمي كليبرز كوتينو موبلي وكوري ماغيتي 23 نقطة مع 21 نقطة و13 متابعة لزميلهما إيلتون براند، بينما سجل كارميلو أنطوني 23 نقطة لفريق دنفر.
 
وفي مواجهة ثالثة، اقترب ديترويت بيستونز من التأهل عن المنطقة الشرقية بتقدمه على ميلووكي باكس  3-1 إثر فوزه عليه 109-99، في مباراة شهدت 34 نقطة لنجم ديترويت تشونسي بيلابس و33 لنجم ميلووكي مايكل ريد.
 

براينت (يمين) قاد ليكرز إلى فوز ثمين على صنز (رويترز)

الجولة السابقة
وكانت الجولة السابقة التي جرت مساء الأحد شهدت احتدام المنافسة بين العديد من الفرق حيث فاز واشنطن ويزاردز على كليفلاند كافالييرز 106-96 رغم تسجيل نجم الأخير ليبرون جيمس 41 نقطة، ليتحقق التعادل بين الفريقين  بنتيجة 2-2 بنهاية المواجهات الأربع بينهما.
 
وضمن المنطقة الشرقية أيضا فاز شيكاغو بولز على ميامي هيت 93-87 ليتعادل الفريقان 2-2.
 
وفي المنطقة الغربية حقق لوس أنجلوس ليكرز فوزا ثمينا فينيكس صنز 99-98 بعد التمديد ليتقدم عليه بنتيجة 3-1 بعد أربع مواجهات بينما ألحق ساكرامنتو هزيمة ثقيلة بسان أنطونيو 102-84 ليتعادل معه 2-2.
 
وشهد لقاء ليكرز وصنز تألقا معتادا لنجم الأول كوبي براينت الذي سجل سلة التعادل لفريقه قبل سبعة أجزاء من الثانية من نهاية الوقت الأصلي ضمن 24 نقطة سجلها طوال المباراة المثيرة.

المصدر : وكالات