برامج تلفزيونية خاصة لرفع معنويات المنتخب الإيراني
آخر تحديث: 2006/5/3 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/5 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/3 الساعة 00:31 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/5 هـ

برامج تلفزيونية خاصة لرفع معنويات المنتخب الإيراني

مع اقتراب انطلاق منافسات كأس العالم لكرة القدم، يعتزم التلفزيون الرسمي الإيراني تقديم برامج خاصة لتشجيع ورفع معنويات المنتخب الإيراني الذي سيشارك في البطولة التي تستضيفها ألمانيا خلال الفترة من 9 يونيو/حزيران إلى 9 يوليو/تموز المقبلين.
 
وصرح جواد خياباني رئيس القسم الرياضي في إذاعة وتلفزيون الجمهورية الإسلامية في إيران بأن البرامج ستحمل عنوان "اللاعب الثاني عشر" وأنه لن يهدف فقط لدفع المشجعين للوقوف خلف المنتخب وتشجيعه وإنما لرفع معنويات اللاعبين أيضا، وكذلك للرد على الانتقادات التي توجه إليهم من بعض النقاد الرياضيين.
 
ويبدأ بث البرامج اعتبارا من 22 مايو/أيار الحالي بمعدل ثلاث مرات أسبوعيا، وهي تحوي لقطات من المشاركات الإيرانية السابقة في كأس العالم وحوارات مع اللاعبين السابقين، فضلا عن استضافة بعض الفنانين المعروفين للتحدث عن آمالهم للمنتخب في كأس العالم.
 
وشارك المنتخب الإيراني في بطولة كأس العالم مرتين عام 1978 بالأرجنتين وعام 1998 بفرنسا.
 
انتقادات قاسية
وكان المنتخب الإيراني ومديره الفني الكرواتي برانكو إيفانكوفيتش وجهت لهما انتقادات إعلامية قاسية بعد الأداء المتواضع في المباريات الودية التي خاضها الفريق استعدادا لكأس العالم، حيث انتقد البعض ما وصفوه بالأداء الدفاعي للفريق بينما انتقد آخرون استبعاد المدرب عدة لاعبين بارزين يلعبون في فرق إيرانية لمصلحة لاعبين محترفين خارج البلاد رغم أن بعضهم لا يشارك في التشكيل الأساسي لفريقه.
 
وكانت هناك نداءات أيضا بإسناد تدريب المنتخب إلى مدرب إيراني ولكن الاتحاد الإيراني للعبة قاوم تلك الضغوط وأصر على بقاء إيفانكوفيتش في منصبه.
 
جدير بالذكر أن قرعة البطولة التي جرت بمدينة لايبزغ الألمانية في ديسمبر/كانون الأول الماضي أسفرت عن وقوع المنتخب الإيراني في المجموعة الرابعة مع منتخبات أنغولا والمكسيك والبرتغال.
المصدر : الألمانية