ألمانيا ستحارب العنصرية في كرة القدم بكأس العالم
آخر تحديث: 2006/5/18 الساعة 23:52 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/20 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/18 الساعة 23:52 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/20 هـ

ألمانيا ستحارب العنصرية في كرة القدم بكأس العالم

تعهدت ألمانيا اليوم باتخاذ موقف حاسم ضد العنصرية وكراهية الأجانب خلال نهائيات كأس العالم لكرة القدم التي ستبدأ على أرضها الشهر القادم، وحذرت من أن المشجعين السود قد يتعرضون لهجمات في بعض المناطق بالبلاد.

من جانبه, قال وزير الداخلية الألماني فولفغانغ شيوبله للصحفيين "أعتقد أن بوسع كل فرد أن يشعر بالأمان خلال بطولة العالم وفي أي منطقة في ألمانيا، ونحن مستعدون", وأضاف أنه "لن تكلل محاولة أي شخص لتنفيذ هجمات ضد الأجانب أو الملونين بالنجاح".

وجاءت تصريحات الوزير الألماني بعد يوم من تحذير متحدث سابق باسم الحكومة الألمانية المشجعين السود من زيارة بعض المناطق في ولاية براندنبرغ في شرق البلاد قائلا إنه من الممكن ألا يغادر هؤلاء الأشخاص تلك الأماكن أحياء.

يذكر أن مواطنا ألمانيا من أصل إثيوبي دخل في غيبوبة بعد أن تعرض لضرب مبرح الشهر الماضي على أيدي مهاجمين في بوتسدام عاصمة براندنبرغ في حادث أثار جدلا حول قضية العنصرية.

على الجانب الآخر, يعتزم أنصار اليمين في ألمانيا تنظيم مظاهرة لتأييد تصريحات الرئيس الإيراني محمود أحمدي نجاد المناهضة لإسرائيل، عندما تلعب إيران مع أنغولا في مدينة لايبزيغ يوم 21 يونيو/حزيران، ولم يتضح بعد ما إن كانت السلطات المحلية ستسمح بتنظيم هذه المظاهرة.

وأوضح شيوبله أن الحكومة الألمانية ستستخدم كل الوسائل القانونية الممكنة لمنع استغلال كأس العالم لأغراض سياسية, وأنه يعتقد أن كل من سيحاول استغلال كأس العالم لأغراض سياسية سيفشل خصوصا أنصار التيار اليميني.

هدف الألمان:
ويحاول المسؤولون الألمان استغلال البطولة التي ستشارك فيها 32 دولة للترويج للبلاد وإظهارها بصورة البلد المفتوح المتسامح، ولا يملون من ترديد شعار البطولة الذي يقول "لقد حان الوقت لتكوين صداقات".

وفي صدد ذلك, قال رئيس الاتحاد الألماني لكرة القدم تيو تسفانتسيجر في مؤتمر صحفي بمدينة برلين "قبل كأس العالم نريد نحن الألمان أن نظهر أننا وطنيون ولسنا قوميين".

وأضاف, أن الاتحاد الألماني لكرة القدم سيتخذ موقفا حاسما ضد أي نوع من العنصرية أو كراهية الأجانب ولن نتسامح مع ذلك وستظل أعيننا مفتوحة, والعنصرية يمكن أن تكون خطرا كبيرا جدا.

المصدر : رويترز