شاكيل أونيل سجل 17 نقطة لميامي (الأوروبية)


تأهل ميامي هيت إلى الدور نصف النهائي لمسابقة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين بتقدمه على نيوجيرسي نتس 4-1، فيما أصبح فينيكس صنز بحاجة إلى فوز واحد على لوس أنجلوس ليكرز للحاق بهذا الدور.
 
وجاء هذا التأهل بعد أن حقق ميامي فوزا صعبا بالمباراة الخامسة التي جمعته مع نيوجيرسي بفارق نقطة واحدة 106-105 ليحسم مواجهته مع غريمه، ويتقدم إلى نهائي المنطقة الشرقية ليصبح على بعد خطوة واحدة من بلوغ نهائي البطولة حيث سيلاقي الفائز من المواجهة الأخرى بين كليفلاند كافالييرز وديترويت  بيستونز بطل عام 2004 ووصيف بطل الموسم الماضي.
 
وانتظر ميامي إلى الثواني الأخيرة ليحسم فوزه بعدما نجح نجمه دواين وايد في اعتراض تمريرة فنس كارتر في الثواني القاتلة وسجل سلة حاسمة رافعا رصيده الى 21 نقطة في المباراة، بينما سجل زميله أنطوان ووكر (23 نقطة و7 متابعات) وأضاف العملاق شاكيل أونيل (17 نقطة).
 
في المقابل، لم يستطع نجما نيوجيرسي كارتر وريتشارد جيفرسون (33 نقطة و7 متابعات و5 تمريرات حاسمة لكل منهما) تجنيب فريقهما الخسارة الرابعة وجر ميامي إلى مباراة سادسة خارج أرضه.
 

لاعب كليبرز إيلتون براند يحاول السيطرة على الكرة (رويترز)

فينيكس يتقدم
وفي المباراة الثانية حسم فينيكس مباراته الخامسة مع كليبرز لمصلحته 125-118، بعد وقتين إضافيين ليتقدم عليه 3-2 في سلسلة المباريات السبع التي تجمعهما ويفوز بها من يسبق منافسه إلى الانتصار بأربع مباريات.
 
وسيلتقي الفائز من الفريقين في نهائي المنطقة الغربية للبطولة مع الفائز من مواجهة دالاس مافريكس وسان أنطونيو سبيرز حامل اللقب، علما بأن الأول يتقدم حاليا 3-1 بعد أربع مباريات.
 
وشهدت المباراة تألق النجم شون ماريون في صفوف فينيكس حيث سجل 36 نقطة مع 20 متابعة، فيما تألق إيلتون براند وسام كاسل في صفوف كليبرز حيث سجل الأول 33 نقطة مع 15 متابعة والثاني 32 نقطة.

المصدر : الفرنسية