نجم دالاس جيسون تيري يسجل في سلة سان أنطونيو رغم ملاحقة روبرت هوري (رويترز)


فاز دالاس مافريكس على سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب 123-118 ليتقدم عليه 3-1 في الدور الثاني لنهائيات المنطقة الشرقية بدوري السلة الأميركي للمحترفين، بينما فاز كليفلاند كافالييرز على ديترويت بيستونز 74-72 ضمن المنطقة الشرقية ليتعادل معه 2-2 في سلسلة المباريات السبع بين الفريقين.

وبذلك أصبح دالاس على بعد فوز واحد من الإطاحة بسان أنطونيو، حيث يقضي نظام البطولة بأن يتقدم الفريق الذي يسبق منافسه إلى الفوز بأربع مواجهات من السبع إلى الدور التالي.
 
وقد استفاد دالاس الذي يقوده أفضل مدرب  لهذا الموسم إيفري جونسون، من تألق صانع ألعابه جيسون تيري الذي كان رجل النقاط الحاسمة في هذه المباراة، مؤكدا أن مالك الفريق مارك كيوبين كان محقا عندما اختاره منذ موسمين ليكون بديل الكندي  ستيف ناش الذي انتقل إلى فينيكس صنز.
 
وقدم تيري مستوى مميزا بتسجيله 32 نقطة، بينها 6 في الشوط الاضافي، كما حقق 5 تمريرات حاسمة وأضاف زميله الألماني ديرك نوفيتسكي 28 نقطة، بينها رميتان حرتان في الثواني الاخيرة من الربع الرابع ليقود الفريقين إلى التمديد، كما ساهم الأخير بـ 9 متابعات.

ولم ينفع تألق الفرنسي توني باركر والعملاق تيم دنكان لتجنيب سان أنطونيو  الخسارة، رغم تسجيل الأول 33 نقطة والثاني 31 نقطة و13 متابعة و6 تمريرات حاسمة، بينما أضاف الأرجنتيني مانو جينوبيلي 26 نقطة.
 

لاعب كليفلاند أندرسون يحتفل بالفوز (رويترز)

مواجهة مثيرة
وفي المباراة الثانية رد (الملك) ليبرون جيمس وزملاؤه في فريق كليفلاند على (مشاغب) ديترويت رشيد والاس، وفرضوا التعادل 2-2 على وصيف بطل العام الماضي.
 
وكان والاس صرح بعد هزيمة فريقه 77-86 في المواجهة الثالثة بأنه سيجهز على كليفلاند سريعا في المباريات المتبقية، لكن جيمس وزملاءه خالفوا التوقعات ونجحوا في اقتناص الفوز على منافسهم القوي.
 
وسجل جيمس 22 نقطة  بينها نقطتا الفوز من رميتين حرتين في آخر ثانيتين كما أضاف 9 تمريرات حاسمة  و8 متابعات، فيما كان ريتشارد هاميلتون أفضل مسجل في ديترويت والمباراة بتسجيله 30 نقطة وأضاف زميله تايشون برينس  16 نقطة و5 متابعات، فيما اكتفى رشيد والاس بـ7 نقاط فقط.
 
وكانت الجولة السابقة شهدت فوز ميامي هيت على نيوجيرسي نتس 102-92 في المباراة الثالثة بينهما، ليتقدم ميامي بنتيجة 3-1 ضمن الدور الثاني لنهائيات المنطقة الشرقية مستفيدا من تألق نجمه دواين وايد الذي سجل 31 نقطة في المباراة الأخيرة.
 
وضمن المنطقة الغربية فاز لوس أنجلوس كليبرز على فينيكس صنر 114-107 ليتعادل معه 2-2 في سلسلة المباريات السبع التي تجمعهما.

المصدر : وكالات