الأورغوياني سوريا أفضل لاعب في الدوري القطري
آخر تحديث: 2006/5/16 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/18 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/16 الساعة 00:46 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/18 هـ

الأورغوياني سوريا أفضل لاعب في الدوري القطري

سوريا (يمين) تألق في صفوف نادي قطر خلال الموسم المنقضي (الفرنسية-أرشيف)


فاز مهاجم أورغواي سيباستيان سوريا بلقب أفضل لاعب في الدوري القطري لكرة القدم خلال الموسم المنقضي، وفاز مواطنه جورج فوساتي بجائزة أفضل مدرب، والإكوادوري كارلوس تينوريو بجائزة أفضل هداف، والشيخ جاسم بن حمد بن ناصر بجائزة أفضل إداري.  
 
وتم الكشف عن نجوم موسم 2005-2006 في حفل أقامه الاتحاد القطري لكرة القدم في أكاديمية التفوق الرياضي (أسباير) بالعاصمة القطرية الدوحة.
 
وانحصرت المنافسة على لقب أفضل لاعب بين سوريا مهاجم نادي قطر وعبد الله كوني مدافع نادي السد، لكن الثاني فاز باللقب في النهاية ليحصل على جائزة مالية قدرها 100 ألف دولار، علما بأنه ساهم بقوة في حصول فريقه على المركز الثاني في بطولة الدوري ثم في كأس ولي عهد قطر.
 
من جانبه حصل تينوريو مهاجم نادي السد على 100 ألف دولار جائزة هداف البطولة بعد أن سجل 21 هدفا قاد بها فريقه للفوز في بطولة الدوري.

وفاز مهاجم السد خلفان إبراهيم خلفان بلقب أفضل لاعب واعد ليحصل على جائزة الحذاء الذهبي.
 

الشيخ جاسم مع اللاعب البرازيلي ليما لدى انضمامه لنادي قطر بداية الموسم (الفرنسية)

أفضل إداري
وكوفئ الشيخ جاسم بلقب أفضل إداري وجائزة مالية قدرها 50 ألف ريال بعد الجهد الكبير الذي بذله مع فريق نادي قطر في تقديم موسم جيد وحصول النادي على لقبي الوصيف في دوري الدرجة الأولى وكأس ولي العهد.

واستحق فوساتي جائزة أفضل مدرب وقدرها 50 ألف ريال بعد ما قاد السد لاستعادة لقب الدوري القطري، علما بأنه قاد الفريق في الثلث الأخير من البطولة خلفا للمدرب القطري محمد العماري ومن قبله الصربي الشهير بورا ميليتينوفتش.
 
وكان للجماهير نصيب من جوائز الاتحاد القطري لكرة القدم، حيث حصلت رابطة جماهير نادي السد على لقب أفضل رابطة للجماهير بين الأندية القطرية وعلى جائزة مالية قدرها 100 ألف ريال قطري.
 
وصرح الشيخ حمد بن خليفة بن أحمد آل ثاني رئيس الاتحاد القطري لكرة القدم بأن هذه الجوائز كان الاتحاد أعلنها في بداية الموسم كنوع من التحفيز للاعبين والمدربين والإداريين والجماهير، وأثمرت في النهاية فائدة جيدة للكرة القطرية.
المصدر : الألمانية