الأهلي يهزم الزمالك ويحتفظ بالدوري المصري
آخر تحديث: 2006/5/15 الساعة 16:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/17 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/15 الساعة 16:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/17 هـ

الأهلي يهزم الزمالك ويحتفظ بالدوري المصري

جماهير مصرية ترفع العلم الفلسطيني خلال المباراة التي قرر الزمالك تخصيص جزء من عائداتها لدعم الشعب الفلسطيني (الفرنسية)


احتفظ الأهلي بلقبه بطلا للدوري المصري لكرة القدم بتغلبه على غريمه التقليدي الزمالك 2-صفر مساء الأحد على ملعب القاهرة الدولي في حضور نحو 50 ألف متفرج ضمن المرحلة الـ24 للبطولة.
 
وجرت المباراة بحضور وزير الصحة الفلسطيني باسم نعيم ممثلا لرئيس الوزراء إسماعيل هنية الذي دعاه الزمالك مستضيف المباراة للحضور كما قرر تخصيص جزء من العائدات لدعم الشعب الفلسطيني في بادرة تضامن مهمة في مواجهة المقاطعة الغربية للحكومة الفلسطينية التي تقودها حركة المقاومة الإسلامية حماس.
 
وضغط الأهلي من البداية ونجح في استغلال ثغرات دفاع الزمالك ليحسم النتيجة في الدقائق العشر الأولى بهدفين لنجميه عماد متعب ومحمد أبو تريكة حيث سجل الأول عندما تابع كرة أبو تريكة التي ارتدت من العارضة (8) ثم عزز الأخير بهد ثان إثر تمريرة من المدافع الأيمن إسلام الشاطر بعد دقيقتين فقط.
 
وأوشك الأهلي على إضافة هدف ثالث لكن أبو تريكة أضاع فرصة لا تضيع قبل أن يلتقط الزمالك أنفاسه ويجاري منافسه دون أن ينجح في هز الشباك.
 
وتحسن أداء الزمالك في الشوط الثاني لكن معظم نجومه كانوا في غير مستواهم ولم يهدد الفريق مرمى منافسه جديا إلا بانفراد من عبد الحليم علي الذي أطاح بالكرة خارج المرمى كما أمسك حارس الأهلي عصام الحضري بتسديدة لنفس اللاعب.
 

أبو تريكة يتخطى تامر عبد الحميد (الفرنسية)

إنجازات رائعة
وبهذا الفوز رفع الأهلي رصيده إلى 66 نقطة بفارق 11 نقطة أمام الزمالك قبل مرحلتين من  نهاية الدوري، ليحرز لقبه الـ31 في مسيرته مع البطولة التي انطلقت عام 1948.
 
وتابع الأهلي تحطيم الأرقام القياسية فحافظ على سجله خاليا من الخسارة في 55 مباراة، كما حافظ على نظافة شباكه في 12 مباراة متتالية.
 
بقية النتائج
وفي بقية مباريات الأحد، أنعشت فرق الألومنيوم وإسمنت أسيوط وإسمنت السويس والمقاولون العرب آمالها في البقاء ضمن أندية النخبة بفوز الأول على الاتحاد السكندري 2-صفر والثاني على مضيفه الكروم بنفس النتيجة، والثالث على ضيفه المصري بهدف وحيد، والرابع على ضيفه طلائع الجيش 2-صفر.
 
وفاز الإسماعيلي على غزل المحلة 1-صفر، فيما تعادل حرس الحدود مع إنبي من دون أهداف.
المصدر : الجزيرة + وكالات