جاءت قرعة الدور ربع النهائي لمسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم قاسية على الأندية العربية الثلاثة التي تأهلت لهذا الدور، حيث أوقعتها في مجموعة واحدة هي المجموعة  الأولى.
 
وهذه الأندية هي الأهلي المصري حامل اللقب والصفاقسي التونسي وشبيبة القبائل الجزائري ومعهم كوتوكو الغاني.

ووفقا للقرعة التي جرت بمقر الاتحاد الأفريقي لكرة القدم في العاصمة المصرية القاهرة، جاء إنيمبا النيجيري على رأس المجموعة الثانية لربع النهائي ومعه أندية أسيك ميموزا بطل ساحل العاج وأورلاندو بايريتس الجنوب أفريقي وهارتس أوف أوك الغاني.
 
وسيصعد الفريقان اللذان يحصلان على المركزين الأول والثاني في كل من
المجموعتين إلى الدور قبل النهائي التي تقام مبارياته في أكتوبر/ تشرين الثاني المقبل، فيما تقام المباراة النهائية في 12 نوفمبر/ تشرين الثاني.
 
ويبدا الأهلي مسيرة الدفاع عن لقبه بلقاء الصفاقسي في 15 يوليو/ تموز المقبل، بينما يستهل إنيمبا بطل عامي 2003 و2004 مسيرته بلقاء هارتس أوف أوك الغاني في اليوم التالي.
 
كأس الاتحاد
من جهة أخرى أسفرت قرعة دور الـ16لمسابقة كأس الاتحاد الأفريقي لكرة القدم  عن تقسم الفرق إلى مجموعتين، تشهد الأولى لقاءات نصر حسين داي الجزائري مع الجيش الملكي المغربي، والهلال السوداني مع أولمبيك خريبة المغربي، وإنتركلوب الأنغولي مع بطل مدغشقر، وبورتو أوتيمبي السنغالي مع بترو أتليتيكو الأنغولي.
 
وفي المجموعة الثانية يلعب النجم الساحلي التونسي مع مورو يونايتد التنزاني، والترجي التونسي مع الرجاء البيضاوي المغربي، والمريخ السوداني مع لوبوبو الكونغولي، ورسمنتو الغيني مع هارتس لاند النيجيري.

المصدر : وكالات