نادال يواصل تقدمه نحو قمة عالم التنس (رويترز-أرشيف)


فشل نجم التنس الإسباني المخضرم كارلوس مويا في إيقاف مواطنه الشاب رافايل نادال وانتهى لقاؤهما بفوز الأخير ليتقدم إلى الدور الثاني من بطولة روما الإيطالية للتنس رابعة الدورات التسع الكبرى للموسم الحالي والتي يحمل لقبها.
 
وكان مويا -الذي يعد معلما وصديقا لنادال- قال السبت الماضي إنه اللاعب الوحيد الذي يستطيع إيقاف مسيرة النجم الشاب الساعي إلى تحطيم الرقم القياسي في عدد الانتصارات المتوالية على الملاعب الرملية والمسجل باسم الأرجنتيني جييرمو فيلاس وهو 53 انتصارا مقابل 48 حققها نادال حتى الآن.
 
وحسم نادال المصنف ثانيا لقاءه مع مويا أمس الثلاثاء بمجموعتين لواحدة 6-1 و2-6 و6-2 ليبلغ الدور الثاني لبطولة روما البالغ مجموع جوائزها أكثر من مليوني يورو.
 
وبلغ الدور ذاته الأرجنتيني دافيد نالبنديان المصنف رابعا بفوزه على الإسباني فرناندو فيسنتي 6-2 و3-6 و6-3، والأميركي أندي روديك الخامس بفوزه على الروماني فيكتور هانيسكو 6-1 و6-صفر.
 

فيدرر بلغ الدور الثاني من بطولة روما (الفرنسية)

خروج غاوديو وكوريا
وتمثلت أكبر مفاجآت البطولة في خروج الأرجنتينيين غاستون غاوديو وغييرمو كوريا المصنفين ثامنا وتاسعا على التوالي، من الدور الأول بخسارة الأول أمام البلجيكي كزافيه ماليس 6-4 و3-6 و3-6،  والثاني أمام الإسباني روبن راميريز هيدالغو 3-6 و2-6.
 
وفي بقية المباريات، فاز الروسي نيكولاي دافيدنكو المصنف سادسا على الصربي بوريس باشناكي 6-1  و6-4، والتشيكي راديك ستيبانيك الرابع عشر على الإسباني فيليسيانو لوبيز 6-4  و6-4، والقبرصي ماركوس بغداديس على البلجيكي أوليفييه روشو 7-5 و6-4، والفرنسي بول هنري ماتيو على الإسباني خوان كارلوس فيريرو 6-1 و6-3، والفنلندي ياركو نيمينن على الفرنسي سيباستيان غروجان 6-2 و6-1.

وكان السويسري روجيه فيدرر المصنف أول على العالم بدأ مسيرته في البطولة بالفوز على الأرجنتيني خوان إيناسيو تشيلا 6-2 و6-1 في افتتاح البطولة أول من أمس الاثنين، فيما أسفرت أولى المفاجآت عن خسارة الكرواتي إيفان ليوبوسيتش المصنف ثالثا أمام السلوفاكي دومنيك هرباتي 5-7 و7-6 و6-4، وكذلك خسارة الأميركي جيمس بليك المصنف سابعا أمام الفرنسي فلوران سيرا 4-6 و6-7.

المصدر : وكالات