كين (يمين) مع زميله السابق ريان غيغز (رويترز)


فاز فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي على سلتيك الأسكتلندي 1-صفر في مباراة كرة قدم ودية تكريما لنجمه السابق الإيرلندي روي كين الذي انتقل إلى صفوف سلتيك قبل أشهر قليلة.
 
وحرص ما يقرب من 70 ألف متفرج على مشاهدة المباراة التي جرت على ملعب "أولدترافورد" وجاء هدفها الوحيد عن طريق الجناح البرتغالي كريستيانو رونالدو منتصف الشوط الثاني.
 
وقاد كين (66 مباراة دولية) الذي أمضى في صفوف "الشياطين الحمر" فريقه إلى الفوز بلقب الدوري الإنجليزي 7 مرات أعوام 1994 و1996 و1997 و1999 و2000 و2001  و2003 وكأس إنجلترا 4 مرات أعوام 1994 و1996 و1999 و2004.
 
كما قاده كذلك إلى إحراز لقب مسابقة دوري أبطال أوروبا عام 1999 والكأس القارية "إنتركونتيننتال" في العام ذاته.
 
وعقب المباراة  قال كين البالغ من العمر 34 عاما إنه سيقرر خلال الأسبوعين القادمين ما إذا كان سيستمر في لعب كرة القدم في الموسم القادم مشيرا أنه سيستشير الأطباء بشأن حالته الصحية كما سيتحدث مع جوردون ستراكان المدير الفني لفريق سلتيك.
 
نيستلروي حزين
من جهة أخرى عبر المهاجم الهولندي رود فان نيستلروي عن شعوره بالحزن لغيابه عن مباراة تكريم روي كين زميله السابق في فريق مانشستر يونايتد الإنجليزي بسبب خلاف مع مدرب الفريق أليكس فيرغسون.
 
وثارت تكهنات بشأن مستقبل فان نيستلروي بعد عودته إلى بلاده عقب استبعاده من مباراة يونايتد الأخيرة في الدوري الإنجليزي أمام تشارلتون أثليتيك يوم الأحد الماضي.
 
وقال فان نيستلروي لقناة سكاي سبورتس التلفزيونية "كنت أريد التعبير عن احترامي لروي لم يسمح لي بذلك وهو أمر مؤلم للغاية".

المصدر : وكالات