بابتيستا سجل هدف ريال مدريد من ركلة جزاء (الفرنسية)


أجل فالنسيا تتويج برشلونة المتصدر وحامل اللقب للأسبوع الثاني على التوالي عندما فاز على ضيفه ألافيس 3-صفر مساء الأحد في المرحلة الخامسة  والثلاثين من الدوري الإسباني لكرة القدم، بينما واصل ريال مدريد ملاحقته لفالنسيا على المركز الثاني بفوزه على أوساسونا 1-صفر.  
 
وكان تعثر فالنسيا بالتعادل أو الخسارة يعني إعلان احتفاظ  برشلونة باللقب قبل ثلاث مراحل من النهاية بعد فوز الأخير على قادش 1-صفر في افتتاح المرحلة مساء السبت.
 
وضغط الفريق المضيف مبكرا ليهز شباك ألافيس عبر روبن بارخا إثر  تمريرة من صانع الألعاب الأرجنتيني بابلو إيمار (24)، ثم أضاف إيمار نفسه الهدف الثاني (33).

ومع بداية الشوط الثاني عزز فالنسيا تقدمه بهدف ثالث من ركلة جزاء سددها بنجاح المهاجم الشاب دافيد فيا (50) رافعا رصيده إلى 23 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري متأخرا بهدف عن نجم برشلونة الكاميروني صامويل إيتو.
 
فيا يلاحق إيتو
ورفع فالنسيا رصيده إلى 68 نقطة بفارق 8 نقاط عن برشلونة، ليعزز بالتالي مركزه الثاني المؤهل مباشرة إلى مسابقة دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل ومحافظا على فارق النقطتين الذي يفصله عن ملاحقه ريال مدريد الذي فاز على مضيفه أوساسونا في قمة المرحلة بهدف نظيف سجله البرازيلي جوليو بابتيستا من ركلة جزاء (51).
 
وتفوق أوساسونا من البداية لكنه فشل في التسجيل، ثم ضغط في الشوط الثاني لمعادلة النتيجة لكنه أضاع كل الفرص وفي مقدمتها ركلة الجزاء التي سددها فرانشيسكو بونال وتصدى لها الحارس المتألق إيكر كاسياس (63)، علما بأن الأخير عاد وتلقى بطاقة حمراء للإنذار الثاني (81).

بقية النتائج
فاز إشبيلية على مضيفه ريال سوسيداد بهدفين لخيسوس نافاس (57) وخوسيه لويس مارتي من ركلة جزاء (69) بعدما لمس المدافع إيتور لوبيز ريكارتي  الكرة بيده متعمدا فطرد على الفور، مقابل هدف ليوردي لوبيز (87 خطأ في مرمى فريقه).
 
ورفع إشبيلية رصيده إلى 56 نقطة معززا مركزه السادس المؤهل إلى كأس الاتحاد  الأوروبي الموسم المقبل.
  
وسقط أتليتيكو مدريد أمام ضيفه مايوركا بهدف سجله  خوناس غوتييريس (79)، وتعادل خيتافي مع ضيفه فياريال 1-1 وسرقسطة مع ضيفه إسبانيول بنفس النتيجة، بينما فاز ريسينغ سانتاندر على ملقا 3-2 ليتأكد هبوط الأخير إلى دوري الدرجة الثانية.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة           76 نقطة من 34 مباراة
   2- فالنسيا            68 من 35
   3- ريال مدريد       66 من 35
   4- أوساسونا         62 من 35
   5- سلتا فيغو         60 من 35

المصدر : وكالات