ليزارازو يحمل كأس ألمانيا التي فاز بها فريقه بايرن ميونيخ السبت الماضي (الفرنسية)


قرر نجم منتخب فرنسا السابق بيسنت ليزارازو المحترف حاليا في نادي بايرن ميونيخ الألماني وضع نهاية لمسيرته الحافلة واعتزال كرة القدم مع نهاية الموسم الحالي بعد معاناة مع الإصابة في العامين الماضيين.
 
وقال المدافع البالغ من العمر 36 عاما عبر قناة كانال بلوس التلفزيونية الفرنسية إنه سيعمل مستشارا للقناة بعد اعتزال اللعب.
 
وخاض اللاعب الذي يلعب في مركز المدافع الأيسر 97 مباراة مع المنتخب الفرنسي وكان أحد أعضاء المنتخب الذي فاز بكأس العالم عام 1998 وببطولة كأس أمم أوروبا بعد ذلك بعامين.
   
وبدأ ليزارازو حياته في ملاعب كرة القدم مع نادي بوردو الفرنسي قبل أن ينتقل إلى بايرن ميونيخ في 1997، ثم انضم إلى مرسيليا الفرنسي قبل أن يعود مرة أخرى مع النادي الألماني.
 
وفاز ليزارازو ببطولة دوري ألمانيا مع بايرن خمس مرات وربما يفوز باللقب للمرة السادسة بعد أيام قليلة حيث ينفرد الفريق بالصدارة متقدما على فريق هامبورغ. كما شارك اللاعب مع ناديه الألماني في الفوز بدوري أبطال أوروبا لكرة القدم عام 2001.
 
واعتزل ليزارازو الذي يحظى بشعبية واسعة في فرنسا اللعب على المستوى الدولي بعد خروج فرنسا من دور الثمانية في كأس أمم أوروبا الأخيرة التي استضافتها البرتغال عام 2004 وفازت بها اليونان لأول مرة في تاريخها.

المصدر : رويترز