مباراة تشارلتون وإيفرتون انتهت بالتعادل السلبي (الأوروبية)


واصل توتنهام بثبات مشواره نحو حجز البطاقة المؤهلة للمشاركة في مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم، إثر فوزه على ضيفه مانشستر سيتي  2-1 اليوم السبت في افتتاح المرحلة الثالثة والثلاثين من الدوري الإنجليزي لكرة القدم.

وجاء هدفا توتنهام عن طريق الكندي بول ستالتيري (44) ومايكل كاريك (49) قبل أن يسجل اليوناني يورغوس ساماراس (52) هدف مانشستر سيتي الوحيد، فيما شهدت المباراة تألق الحارسين الدوليين بول روبنسون (توتنهام) وديفد جيمس (مانشستر  سيتي) حيث حالا دون تسجيل المزيد من الأهداف.
 
وسجل الدولي الإيرلندي روبي كين مهاجم توتنهام هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (62).
 
وبهذه النتيجة لقي مانشستر سيتي هزيمته الخامسة على التوالي فتوقف رصيده عند 40 نقطة، بينما رفع توتنهام رصيده إلى 58 نقطة في المركز الرابع الذي يعد آخر المراكز المؤهلة لدوري الأبطال الأوروبي، لكنه يلقى منافسة شديدة على هذا المركز من أرسنال (53 نقطة) الذي يحل ضيفا على مانشستر يونايتد صاحب المركز الثاني غدا الأحد.
 
كما تأتي المنافسة كذلك من بلاكبيرن الذي  انفرد بالمركز الخامس (54 نقطة) بخروجه متعادلا مع مضيفه بورتسموث 2-2، حيث سجل للأول لاعبه الويلزي الدولي كريغ بيلامي (32 و62)، وللثاني الكونغولي لومانا لوا لوا  (41) والبلغاري سفتوسلاف تودوروف (78).
 
أجواء سيئة
وفي بقية المباريات، تعادل تشارلتون مع إيفرتون صفر-صفر، وويغان مع برمنغهام بهدف للسويدي أندرياس يوهانسون (49) مقابل هدف لديفد دان (77).
 
وتوقفت مباراة سندرلاند وفولهام بسبب سوء الأحوال الجوية علما بأن الأخير كان متقدما بهدف لمهاجمه الأميركي براين ماكبرايد (9).
 
وتستكمل المرحلة غدا حيث يلتقي أيضا تشلسي المتصدر مع وست هام، وليفربول الثالث مع بولتون، وأستون فيلا مع وست بروميتش ألبيون، وميدلسبره مع نيوكاسل، فضلا عن قمة مانشستر يونايتد وأرسنال.

   - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي               79 نقطة من 32 مباراة
   2- مانشستر يونايتد      72 من 32
   3- ليفربول              67 من 33
   4- توتنهام               58 من 33
   5- بلاكبيرن             54 من 33

المصدر : وكالات