القطري ناصر العطية يفوز برالي عمان للسيارات
آخر تحديث: 2006/4/8 الساعة 06:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/10 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/8 الساعة 06:47 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/10 هـ

القطري ناصر العطية يفوز برالي عمان للسيارات

العطية يحتفل بلقب رالي عمان وعلى يساره مساعده كريس باترسون (الفرنسية)


بسط المتسابق القطري ناصر العطية سيطرته على منافسات بطولة الشرق الأوسط للراليات مبكرا عندما فاز برالي عمان الدولي الذي يمثل الجولة الثالثة من البطولة بعد أن سبق له الفوز برالي الإمارات ثم رالي قطر.
 
ولم يجد العطية صعوبة في الفوز بالرالي الذي اختتم  أمس الجمعة، حيث غرد  وحيدا في طليعة المتسابقين طيلة المراحل الخاصة وقطع مسافتها بزمن قدره 2.30.14 ساعة متقدما بفارق 3 دقائق و35 ثانية عن المتسابق الإماراتي الشيخ سهيل خليفة آل مكتوم صاحب المركز الثاني.
 
وكان المركز الثالث من نصيب المتسابق العماني نزار الشنفري الذي تأخر بفارق 9.05 دقائق عن العطية، علما بأن السائقين الثلاثة كانوا على متن سيارات من نوع سوبارو أمبريزا، فيما احتل القطري مسفر المري المركز الرابع بسيارة (ميتسوبيشي لانسر) والنمساوي أندرياس فيمر المركز الخامس بسيارة سوبارو.

وبهذا الفوز الثالث على التوالي عزز العطية موقعه في صدارة الترتيب العام لبطولة الشرق الأوسط برصيد 30 نقطة حيث يحصل الفائز بكل سباق على 10 نقاط.
 
وبات المتسابق القطري يتقدم بفارق 13 نقطة عن أقرب ملاحقيه وهو مواطنه مسفر المري وبفارق 14 نقطة عن سهيل آل مكتوم، وهو ما يرجح كفته للسيطرة والاحتفاظ باللقب.

انسحابات بالجملة
وكان السباق العماني انطلق الأربعاء الماضي بمشاركة 23 سائقا ينتمون إلى 21 دولة وضم 16 مرحلة  خاصة بلغت مسافتها 870 كيلومترا توزعت في مناطق محافظة مسقط، لكن 12 سيارة فقط هي التي تمكنت من إنهاء كافة المراحل بنجاح.
فقد شهد الرالي عددا من الانسحابات طالت بشكل خاص الإماراتيين عبد الله وخالد القاسمي والقطري خليفة العطية والعماني خالد صومار والأردني مازن طنطش.

جدير بالذكر أن بطولة الشرق الأوسط هذا الموسم تتضمن 8 جولات هي الإمارات وقطر وعمان والأردن ولبنان وسوريا وقبرص ودبي.
المصدر : الفرنسية