برشلونة وأرسنال يكملان نصف نهائي أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2006/4/6 الساعة 14:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/8 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/6 الساعة 14:50 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/8 هـ

برشلونة وأرسنال يكملان نصف نهائي أبطال أوروبا

حارس بنفيكا موريتو نجح في صد ركلة جزاء من رونالدينيو بداية اللقاء (الفرنسية)


أكمل برشلونة الإسباني وأرسنال الإنجليزي المربع الذهبي لدوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد فوز الأول على ضيفه بنفيكا البرتغالي 2-صفر في إياب ربع النهائي مساء الأربعاء، وتعادل الثاني مع مضيفه يوفنتوس الإيطالي من دون أهداف.
 
وكان برشلونة بحاجة إلى الفوز بأي نتيجة بعد انتهاء مباراة الذهاب على ملعب بنفيكا الأسبوع الماضي بالتعادل السلبي، بينما لعب أرسنال بأعصاب أهدأ بالنظر إلى فوزه بمباراة الذهاب على ملعبه بهدفين نظيفين.

وسيكون برشلونة على موعد مع مواجهة من العيار الثقيل في نصف النهائي حيث سيلاقي ميلان الإيطالي الذي تأهل بصعوبة على حساب ليون الفرنسي الثلاثاء، فيما سيلتقي أرسنال مع فياريال الإسباني مفاجأة الموسم الذي أطاح بإنتر ميلان الإيطالي وبلغ المربع الذهبي في أول مشاركة له بالبطولة الأوروبية.
 
وعلى ملعب نوكامب في حضور 98 ألف متفرج، أكد برشلونة عزمه الجاد على إحراز اللقب الثاني في تاريخه بعد عام 1992، وقدم بداية هجومية قوية في مواجهة ضيفه بنفيكا لكنه أضاع فرصة التقدم مبكرا عبر ركلة جزاء سددها نجمه البرازيلي رونالدينيو وتصدى لها حارس بنفيكا موريتو في الدقيقة الخامسة.
 
لكن رونالدينيو عوض خطأه سريعا وسجل الهدف الأول لفريقه إثر تمريرة رائعة من زميله الكاميروني صامويل إيتو في الدقيقة 19، ثم انتظر برشلونة إلى الدقيقة 88 ليضيف الهدف الثاني عبر إيتو بعد سلسلة من الفرص الضائعة مقابل فرصتين مؤكدتين لبنفيكا.
 

هنري شكل خطورة على دفاع يوفنتوس (الفرنسية)

خروج اليوفي

وفي المباراة الأخرى التي جرت على ملعب ديللي ألبي أمام نحو 55 ألف متفرج، هاجم يوفنتوس منذ الدقيقة الأولى في محاولة لتسجيل هدف مبكر يسهل مهمة لاعبيه في تعويض هزيمة الذهاب لكنه اصطدم بقوة دفاع أرسنال ومن خلفه حارسه الألماني ينز لينسمان.
 
وأتيحت ليوفنتوس فرصتين للتقدم لكن جانلوكا زامبروتا والتشيكي بافيل ندفيد تكفلا بإهدارهما، قبل أن تتاح لأرسنال فرصتين مماثلتين عبر الفرنسي تييري هنري والبرازيلي جيلبرتو سيلفا لكن مصيرهما لم يكن أحسن حالا من فرصتي الفريق الإيطالي.
 
وفي الشوط الثاني ضغط يوفنتوس بقوة فيما اعتمد أرسنال على الهجمات المرتدة التي اكتست طابع الخطورة وأوشك هنري على التسجيل من إحداها، قبل أن تتعقد مهمة يوفنتوس بطرد نجم وسطه ندفيد للإنذار الثاني قبل 12 دقيقة من نهاية المباراة.
 
وكان يوفنتوس أكمل مباراة الذهاب أمام أرسنال الأسبوع الماضي بتسعة لاعبين بعد طرد لاعبيه ماورو كامورانيزي والفرنسي جوناثان زيبينا.
 
وستقام مباريات ذهاب الدور نصف النهائي يومي 18 و19 أبريل/ نيسان الجاري، فيما سيكون دور الإياب يومي 25 و26 من الشهر نفسه.
المصدر : الجزيرة + وكالات