أكاديمية أسباير القطرية تستضيف ناشئي البرازيل
آخر تحديث: 2006/4/6 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/8 هـ
اغلاق
خبر عاجل :البيت الأبيض: ترمب وبوتين يشددان على ضرورة ضمان الاستقرار في سوريا موحدة
آخر تحديث: 2006/4/6 الساعة 01:01 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/8 هـ

أكاديمية أسباير القطرية تستضيف ناشئي البرازيل

النجم الأرجنتيني مارادونا يتوسط فريق الكرة بأسباير خلال احتفالاتها في نوفمبر/تشرين الثاني الماضي (الجزيرة نت)

تستضيف أكاديمية التفوق الرياضي القطرية "أسباير" منتخبي كرة القدم البرازيليين تحت 16 و14 سنة، للعب مباريات ودية عدة في قطر الأسبوع المقبل، وذلك في إطار مبادرة لبناء روابط أقوى بين الأكاديمية واتحاد كرة القدم البرازيلي.

وسيلعب فريق الأكاديمية تحت 15 سنة مباراتين وديتين مع فريق ناشئي كرة القدم البرازيلي لسن تحت 14، فيما سيلعب فريق قطر تحت 16 عاما -الذي يضم عدداً من لاعبي أسباير- مباراة أخرى مع منتخب كرة القدم البرازيلي لسن تحت 16.

ومكنت سياسة البرازيل التي تهتم بالشباب، بالإضافة إلى العدد الكبير من المهارات المحلية، هذا البلد من أن يصبح واحداً من أنجح بلاد العالم في مجال كرة القدم، حيث تفوز منتخبات الشباب فيه بعدد كبير من البطولات، كما تمد كرة القدم العالمية بالعديد من المواهب المهمة.

وبزغ كثيرون من نجوم الكرة البرازيلية في وقت مبكر، فعلى سبيل المثال بزغت شهرة النجم رونالدو لأول مرة في بطولة أميركا الجنوبية لسن تحت 17 في عام 1993. وبعد أربعة أعوام، أصبح مواطنه رونالدينو بطلاً عالمياً على ذلك المستوى.

من جانبهم رحب مدربو كرة القدم في أسباير بالفرصة التي أتيحت لطلاب الأكاديمية لمواجهة البرازيل، مؤكدين أن التعرض لخبرة اللعب مع أكثر فريق واعدٍ للشباب في العالم سيوفر خبرة قيمة جداً لهؤلاء الطلاب، فيما عبر المدير الرياضي للأكاديمية أندرياس بلايتشر عن تطلعه إلى تعاون أكبر مع الجانب البرازيلي في مجال كرة القدم.

جدير بالذكر أن أكاديمية أسباير التي توجد في العاصمة القطرية الدوحة تهدف إلى اكتشاف الموهوبين وتعليمهم وتدريبهم للتنافس في الألعاب الرياضية على أعلى مستوى. وهي توفر لهم في هذا الشأن مرافق استثنائية سواء في الجانب التعليمي أو الترفيهي أو الرياضي.

المصدر : الجزيرة