يوفنتوس يغازل اللقب وميلان يواصل مطاردته
آخر تحديث: 2006/4/30 الساعة 21:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/30 الساعة 21:28 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/2 هـ

يوفنتوس يغازل اللقب وميلان يواصل مطاردته

الروماني موتو اختتم ثلاثية يوفنتوس (الفرنسية) 


تقدم يوفنتوس نحو الاحتفاظ بلقب الدوري الإيطالي لكرة القدم بعدما استعاد ذاكرة الانتصارات على حساب مضيفه سيينا بالفوز عليه بثلاثية نظيفة، فيما استمر ميلان في ملاحقته بفوزه على ضيفه ليفورنو 2-صفر، وخسر إنتر ميلان أمام مضيفه إمبولي صفر-1.
 
في المباراة الأولى تخلص يوفنتوس من عقدة التعادلات التي لاحقته في المراحل الخمس الأخيرة في الدوري إضافة إلى لقاء إياب الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا أمام أرسنال الإنجليزي (صفر-صفر).
 
وحسم يوفنتوس النتيجة مبكرا خلال خمس دقائق عبر الفرنسي باتريك فييرا (3)، ومواطنه دافيد تريزيغيه (6) والروماني أدريان موتو (8)، علما بأن تريزيغيه رفع رصيده الشخصي إلى 22 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري.
 
في المباراة الثانية على ملعب سان سيرو، واصل ميلان ضغطه على يوفنتوس بفوزه على ضيفه ليفورنو بهدفين للمهاجم فيليبو إينزاغي، الأول من كرة عرضية للبرتغالي روي كوستا (28) والثاني إثر هجمة قادها الأوكراني أندري شفتشنكو(65).
 

إينزاغي سجل هدفي ميلان (الفرنسية)

ورفع ميلان رصيده إلى 82 نقطة متأخرا بثلاث نقاط عن يوفنتوس لكنه ضمن على أي حال المركز الثاني على الأقل والذي سيؤهله مباشرة لدوري أبطال أوروبا الموسم المقبل، علما أنه خرج من نصف نهائي الموسم الحالي على يد برشلونة الإسباني قبل عدة أيام.
 
واستفاد ميلان من سقوط جاره إنتر ميلان صاحب المركز الثالث أمام مضيفه إمبولي بهدف سجله مدافعه ماركو ماتيراتزي خطأ في مرما فريقه في الوقت بدل الضائع من اللقاء ليتجمد رصيد الخاسر عند 74 نقطة.
 
بقية النتائج
وسقط فيورنتينا أمام مضيفه باليرمو بهدف لدافيد دي ميكيلي (52) لكنه حافظ على مركزه الرابع المؤهل إلى الدور التمهيدي لدوري أبطال أوروبا، وذلك لتعادل ملاحقه روما مع مضيفه كييفو في مباراة مثيرة 4-4.
 
وبدوره فاز فريق العاصمة الآخر لاتسيو على ضيفه ليتشي بهدف لتومازو روكي (56) الذي رفع رصيده إلى 14 هدفا، بينما خسر بارما الذي ينافس على مقعد مؤهل إلى كأس الاتحاد الأوروبي، أمام مضيفه كالياري 1-3.

وفاز ريجينا على ميسينا بثلاثية نظيفة، بينما تعادل سمبدوريا مع أودينيزي 1-1 وأسكولي مع تريفيزو متذيل الترتيب 2-2.
 
  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس           85 نقطة من 36 مباراة
   2- ميلان              82
   3- إنتر ميلان         74
   4- فيورنتينا           68
   5- روما              66 
المصدر : وكالات