كأس فرنسا أمام قائد باريس سان جيرمان، البرتغالي بدرو باوليتا (رويترز)


استعاد باريس سان جرمان لقب بطولة كأس فرنسا لكرة القدم بفوزه على غريمه التقليدي مرسيليا 2-1، في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء السبت على ملعب "دو فرانس".
 
وتقدم الفريق عبر لاعبه العاجي بوافونتور كالو في الدقيقة الرابعة، ثم عزز تقدمه بهدف ثان عبر صانع الألعاب فيكاش دوراسو في الدقيقة 48، فيما لم يفلح مرسيليا إلا في تقليص النتيجة بهدف للاعب تويفيلو ماوليدا في الدقيقة 66.
 
وكان باريس فاز بالكأس العام قبل الماضي إثر تغلبه في النهائي على شاتورو، بينما فشل مرسيليا مجددا في الظفر بلقب هذه المسابقة الذي غاب عنه منذ العام 1989 عندما فاز على موناكو 4-3 في مباراة مثيرة كان نجمها هدافه السابق جان بيار بابان.
 
ودخل الفريقان المباراة النهائية وسط أجواء متوترة للغاية بسبب الأحداث التي رافقت مباراتهما الاخيرة في بطولة الدوري التي جرت في 5 مارس/ آذار الماضي وكان من توابعها خصم نقطة من رصيد كل فريق فضلا عن إيقاف رئيسيهما عن مهامهما الرسمية لمدة ثلاثة أشهر قبل أن يستعيد الفريقان النقطة التي خصمت بعد قبول استئناف تقدما به.
 
وكان رئيس نادي مرسيليا باب ضيوف قرر خلال تلك المباراة إشراك الفريق الاحتياطي احتجاجا على عدم وجود حماية أمنية لأنصاره بالإضافة إلى عدم حصولهم على الحصة المخصصة لهم من المقاعد في ملعب "بارك دي برانس".
 
ويأتي فوز باريس سان جرمان ببطولة


الكأس لينقذ موسمه ويضمن المشاركة في كأس الاتحاد الأوروبي الموسم المقبل، علما بأنه يحتل المركز الثامن في الدوري.

المصدر : وكالات