الفرنسي لوب يتوج بطلا لرالي الأرجنتين
آخر تحديث: 2006/5/1 الساعة 02:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/3 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/5/1 الساعة 02:08 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/3 هـ

الفرنسي لوب يتوج بطلا لرالي الأرجنتين

لوب (يمين) على منصة التتويج مع مساعده دانيل إلينا (الفرنسية)


حقق سائق سيتروين الفرنسي سيباستيان لوب بطل العالم في العامين المنصرمين فوزه الرابع على التوالي باحتفاظه بلقب رالي الأرجنتين المرحلة السادسة من بطولة العالم للراليات، بعد انتهاء منافسات اليوم الأخير الذي امتد على أربع مراحل خاصة.

وقطع الفائز مسافة السباق بزمن قدره 4.06 ساعات ليتقدم على النرويجي بيتر سولبرغ سائق سوبارو صاحب المركز الثاني بفارق 44.6 ثانية، بينما حل ثالثا الإيطالي جيجي غالي الذي يشارك على نفقته الخاصة على متن سيارة ميتسوبيشي لانسر حيث تأخر عن المتصدر بفارق 3.24.3 دقائق.

وكان لوب فاز براليات المكسيك وكاتالونيا وكورسيكا ويبدو في طريقه لتكرار إنجاز العام الماضي عندما أصبح أول سائق يحقق الفوز في ستة سباقات على التوالي (نيوزيلندا وإيطاليا وقبرص وتركيا واليونان والأرجنتين). علما بأنه أنهى الموسم بتحقيقه الفوز بعشرة راليات بإضافته ألقاب ألمانيا وفرنسا وإسبانيا بعد فوزه في المرحلة الأولى أيضا في مونت كارلو التي ذهبت هذا العام إلى غرونهولم والأمر نفسه بالنسبة لرالي السويد.

يُشار إلى أن المتسابق الفرنسي استلم صدارة هذا الرالي منذ المرحلة الثامنة، مستفيدا من الأعطال التي ضربت الفنلندي ماركوس غرونهولم سائق فورد الذي تصدر منافسات اليوم الأول.

المصدر : الفرنسية