تشلسي أكد جدارته للعام الثاني على التوالي (الفرنسية-أرشيف)


احتفظ تشلسي بلقبه بطلا للدوري الإنجليزي لكرة القدم بعد فوزه الكبير على ضيفه وملاحقه مانشستر يونايتد 3-صفر اليوم السبت في افتتاح المرحلة الـ37 للبطولة.
 
ولم يخيب تشلسي آمال جماهيره التي احتشد منها أكثر من 42 ألفا في ملعب "ستانفورد بريدج" حيث بادر بهز شباك منافسه مبكرا عبر مدافعه الفرنسي وليام غالاس في الدقيقة الثالثة إثر كرة من المهاجم العاجي ديدييه دروغبا.
 
وانتظر تشلسي إلى الشوط الثاني ليضيف هدفين آخرين عبر لاعب الوسط جو كول بعد مراوغة رائعة (61) والمدافع البرتغالي ريكادرو كارفالو من هجمة مرتدة (72)، ليرفع الفريق رصيده إلى 91 نقطة مقابل 79 لمانشستر يونايتد وهو فارق لا يمكن تعويضه بالنظر إلى أن كل فريق تبقى له مباراتان فقط.
 
وهذا هو اللقب الثاني على التوالي لتشلسي والثالث في تاريخه، علما بأن الأول كان عام 1955.
   
وشهدت المباراة إصابة خطيرة لمهاجم مانشستر يونايتد واين روني في الدقيقة الـ80 إثر كرة مشتركة مع المدافع البرتغالي باولو فيريرا ونقل على إثرها محمولا خارج الملعب.
 
عودة أوين
وفي بقية مباريات اليوم السبت، فاز ليفربول على ضيفه المتعثر أستون فيلا 3-1، حيث تقدم الأول مبكرا عبر الإسباني فرناندو مورينتيس (4) ثم تعادل الضيوف عبر غاريث باري (58)، ثم خطف ليفربول الفوز بهدف لقائده ستيفن جيرارد (61) ثم عاد اللاعب نفسه ليضيف هدف الاطمئنان (67).
 
ورفع ليفربول رصيده إلى 79 نقطة في المركز الثالث بفارق الأهداف عن مانشستر  يونايتد إلا أن الأخير يملك مباراة مؤجلة.
 
وفاز بورتسموث على مضيفه ويغان 2-1، وإيفرتون على مضيفه ميدلسبره 1-صفر، وفولهام على مضيفه مانشستر سيتي 2-1، وبلاكبيرن على مضيفه تشارلتون 2-صفر، بينما تعادل نيوكاسل مع مضيفه برمنغهام دون أهداف في مباراة شهدت عودة الدولي مايكل أوين إلى صفوف نيوكاسل بعد غياب 4 أشهر عن الملاعب بسبب الإصابة.

    - ترتيب فرق الصدارة:
   1- تشلسي      91 نقطة من 36 مباراة
   2- مانشستر يونايتد      79 من 36
   3- ليفربول              79 من 37
   4- توتنهام               62 من 36
   5- أرسنال               58 من 35

المصدر : وكالات