اعتقال العداء الأميركي تيم مونتغمري بتهمة الاحتيال
آخر تحديث: 2006/4/30 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/2 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/30 الساعة 00:36 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/2 هـ

اعتقال العداء الأميركي تيم مونتغمري بتهمة الاحتيال

مونتغمري لدى فوزه بإحدى بطولاته السابقة (الأوروبية)


أعلنت النيابة العامة بمدينة نيويورك الأميركية أنها ألقت القبض على العداء السابق صاحب الزمن القياسي العالمي السابق في سباق 100 متر عدوا تيم مونتغمري أمس الجمعة بتهمة الاشتراك في مخطط لإيداع شيكات مزيفة بقيمة خمسة ملايين دولار في حسابات بنكية.

وذكر مكتب الادعاء بجنوب نيويورك أن مونتغمري ومدربه ستيفن ريديك وتسعة آخرين متهمين بالتآمر للاحتيال على البنوك وغسل الأموال.

من جانبه قال ممثل الادعاء مايكل جيه غارسيا في بيان رسمي "جاء تيموثي مونتغمري ومعه ثلاثة شيكات على الأقل بإجمالي مبلغ 775 ألف دولار لإيداعها في حسابات خاصة به".

وذكرت هيئة الادعاء أن شخصين يديران مقهيين بنيويورك هما العقل المدبر لهذا المخطط لإيداع شيكات مسروقة ومبدلة ومزيفة في حسابات تابعة لهما أو للمتهمين الآخرين.

ويبدو أن مونتغمري (31 عاما) وريديك قد تورطا في هذا المخطط من خلال شخص ما يعرفهما ويعرف الشخصين اللذين يعتقد أنهما العقل المدبر. وجاء بصحيفة الاتهام أن المدعى عليهم أودعوا شيكات فاقت قيمتها الإجمالية "خمسة ملايين دولار تقريبا".

مسيرته الرياضية
جدير بالذكر أن مونتغمري أحرز ذهبية سباق التتابع 4 مرات في 100 متر مع فريق بلاده في دورة الألعاب الاوليمبية سيدني 2000, وفي العام 2002 سجل العداء الأميركي زمنا قياسيا عالميا جديدا لسباق 100 متر بزمن 9.78 ثوان, وظل الزمن القياسي لهذا السباق مسجلا باسمه حتى حطمه العداء الجامايكي أسافا باول في يونيو/ حزيران الماضي محققا زمنا قدره 9.77 ثوان.

وفي ديسمبر/ كانون الأول الماضي قررت المحكمة الرياضية إيقاف مونتغمري لمدة عامين لتعاطيه مركبات البناء العضوي, حيث اتهمته الوكالة الأميركية لمكافحة المنشطات بتعاطي المنشطات مستندة إلى دليل إثبات من معمل "باي آرينا" أو "بالكو" في قضية تورط فيها العديد من لاعبي القوى الأميركيين الآخرين.

المصدر : الألمانية