السد القطري يتفوق آسيويا بعد إنجازاته المحلية
آخر تحديث: 2006/4/29 الساعة 02:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/1 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/29 الساعة 02:48 (مكة المكرمة) الموافق 1427/4/1 هـ

السد القطري يتفوق آسيويا بعد إنجازاته المحلية

لاعب السد حسين ياسر تحت رقابة لاعبي القوة الجوية راضي شنيشل وحيدر رحيم (الفرنسية)

 
واصل السد القطري المنتشي بانتصاراته المحلية تقدمه في دوري أبطال آسيا لكرة القدم، وفاز على ضيفه القوة الجوية العراقي 3-صفر مساء ليحتفظ بقمة المجموعة الرابعة في الدور الأول للمسابقة.
 
وبعد أيام قليلة من فوزه بكأس ولي العهد ليضيفها إلى بطولة الدوري نالها في وقت سابق، انتقلت انتصارات السد إلى الساحة الآسيوية ليدك شباك ضيفه العراقي بثلاثية نظيفة تناوب عليها جفال راشد (22) والبرازيلي فيليبي جورج (83) وماجد محمد (90).
  
ورفع البطل القطري رصيده إلى 10 نقاط من 4 مباريات، في حين تجمد رصيد نظيره العراقي عند  ثلاث نقاط.
 
من جانبه احتفظ الشباب السعودي بالمركز الثاني في المجموعة، ورفع رصيده إلى 7 نقاط بعدما ثأر من ضيفه العربي الكويتي وفاز عليه بهدفين بتوقيع ناصر الشمراني (11) والغاني غودين أترام (12).
 
خسارة الغرافة
وفي المجموعة الثالثة احتفظ الكرامة بقمة الترتيب برصيد 9 نقاط بعد فوزه الثمين على ضيفه الغرافة القطري 3-1 ليتجمد رصيد الأخير عند 3 نقاط يحتل بها مؤخرة المجموعة.
 
وبعد شوط سلبي رغم هجمات الكرامة، تقدم الغرافة بهدف للاعبه المغربي عثمان العساسن (65) لكن الفريق السوري رد سريعا بثلاثية عبر أحمد تركماني (67 و74) وعبد القادر رفاعي (83 من ركلة جزاء).
 
ويحتل سابا الإيراني المركز الثاني في المجموعة بسبع نقاط بعد فوزه الثمين على مضيفه الوحدة الإماراتي 4-2 حيث سجل للفائز إيفيديتش (28) وسعيد بيغي (32 و51) وزهراب باختياري زادة (48) وللخاسر يحيى غول محمدي (40 خطأ في مرمى فريقه) فهد مسعود (68) ليتجمد رصيد الفريق الإماراتي عند 4 نقاط.
 

علي دائي وسعيد بيغي في احتفال بفوز سابا (رويترز)

خسارة الهلال

وفي طشقند عمق ماشال الأوزبكي جراح الهلال السعودي، وصعب مهمته في  بلوغ ربع النهائي عندما فاز عليه بهدفين لبوتير كاراييف (48) خولمورودوف (80) مقابل هدف لعبد الله الجمعان (90 من ركلة جزاء) ليحتل الفائز المركز الثاني للمجموعة  الثانية بسبع نقاط مقابل ست للخاسر الذي تلقى ضربة ثانية في غضون أسبوع بعد خسارته نهائي دوري بلاده أمام الشباب صفر-3.
 
في المقابل اقترب العين الإماراتي من بلوغ ربع النهائي بفوزه على مضيفه الميناء العراقي في مباراة جرت بالكويت بهدفين للبرازيلي كيلي والعاجي دياكي بعد أن تقدم الميناء بهدف مبكر للاعبه نواف فلاح، ليتصدر العين المجموعة بعشر نقاط فيما يقبع العراقي في المؤخرة بدون رصيد.
 
باختاكور يتقدم
وفي المجموعة الأولى احتفظ باختاكور الأوزبكي بالصدارة وله 9 نقاط بعد فوزه على مضيفه فولاذ الإيراني 3-1 حيث سجل للفائز رينات بايراموف (46) وفلاديسلاف كيريان (48) وكومولودين تادجييف (57) وللخاسر ميسم سليماني (35) ليتجمد رصيد الأخير عند 4 نقاط في المركز الثالث.
 
ويحتل القادسية الكويتي المركز الثاني في المجموعة برصيد 7 نقاط بعد فوزه الثمين على ضيفه الاتحاد السوري بهدف لبدر المطوع (83) ليتجمد رصيد الأخير عند 3 نقاط في مؤخرة المجموعة.
 
ويتقاسم فريقا داليان الصيني وشون بوك الكوري الجنوبي صدارة المجموعة الخامسة ولكل منهما 9 نقاط، بعد فوز الأول على ضيفه غامبا أوساكا الياباني 2-صفر وتغلب الثاني على مضيفه دانانغ الفيتنامي 1-صفر.
المصدر : الفرنسية