البرازيلي رونالدينيو شكل خطورة على دفاع ميلان (رويترز)

صعد برشلونة الإسباني إلى المباراة النهائية لمسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بتعادله السلبي مع ضيفه ميلان الإيطالي في مباراة جرت مساء اليوم الأربعاء في إياب الدور نصف النهائي للبطولة.

واستفاد برشلونة من فوزه في مباراة الذهاب التي جرت على ملعب منافسه الأسبوع الماضي بهدف نظيف للاعب الفرنسي لودفيك جولي، ليبلغ النهائي للمرة  الأولى منذ 12 عاما.

وسيلتقي بطل إسبانيا في المباراة النهائية المقررة بالعاصمة الفرنسية باريس يوم 17 مايو/ أيار المقبل مع أرسنال الإنجليزي الذي تأهل على حساب فياريال الإسباني بفوزه عليه 1-صفر ذهابا وتعادله معه سلبيا في مباراة الإياب التي جرت بإسبانيا مساء أمس الثلاثاء.

وفي حضور جمهور كبير احتشد بملعب نوكامب في مدينة برشلونة جاءت المباراة متوسطة وحذرة من الجانبين، لكن برشلونة كان الأكثر خطورة بفضل تحركات نجمه البرازيلي رونالدينيو وزميله البرتغالي ديكو في الوسط، فيما تمكن البرازيلي ديدا حارس ميلان من التصدي لكرتين من الكاميروني صامويل إيتو والسويدي هنريك لارسون.

أداء متواضع
في المقابل قدم مهاجما ميلان فيليبو إنزاغي والأوكراني أندري شفتشينكو أداء متواضعا ومن خلفهما البرازيلي كاكا والهولندي سيدورف، وفشلوا في اختراق دفاع برشلونة، فيما جاءت الخطورة  من التحركات الهجومية التي قام بها المدافع الأيمن الهولندي ياب ستام.

وغاب عن ميلان قائده المخضرم باولو مالديني، وزميله في خط الدفاع أليساندرو  نستا بداعي الإصابة. وهو ما دعا المدرب كارلو أنشيلوتي للاستعانة بالمخضرم كوستاكورتا، فيما عاد ديكو من الإيقاف ليدعم تشكيلة برشلونة ومدربه الهولندي فرانك ريكارد.

جدير بالذكر أن آخر مرة خاض فيها برشلونة المباراة النهائية كانت عام 1994 عندما لقي خسارة ثقيلة أمام ميلان نفسه صفر-4، علما بأنه أحرز البطولة مرة واحدة  بعد تغلبه على سمبدوريا الإيطالي 1-صفر بعد التمديد في نهائي عام 1992.

أما ميلان ففشل في بلوغ النهائي للمرة الثالثة بالسنوات الأربع الأخيرة بعد فوزه باللقب عام 2003 على حساب مواطنه يوفنتوس بركلات الترجيح، وخسارته نهائي العام الماضي أمام ليفربول الإنجليزي بالطريقة ذاتها.

المصدر : الجزيرة + وكالات