فاز شبيبة القبائل الجزائري على الرجاء البيضاوي المغربي 3-1 في ذهاب الدور ثمن النهائي من مسابقة دوري أبطال أفريقيا لكرة القدم، بينما تعادل الأهلي المصري مع مضيفه ريناسيمينتو من غينيا الاستوائية بدون أهداف.
 
وافتتح حمزة ياسيف أهداف الشبيبة في الدقيقة 8 من المباراة التي جرت مساء أمس الأحد، ثم أضاف زميله حميد برقيقة الهدف الثاني (69) قبل أن يضيف ياسيف هدفه الشخصي الثاني والثالث لفريقه (80)، بينما سجل سفيان علودي هدف الرجاء الوحيد قبل دقيقتين من نهاية المباراة.
 
وسيلتقي الفريقان إيابا بمدينة الدار البيضاء يوم 5 مايو/أيار المقبل.
 
وفي مالابو فشل ريناسيمينتو في الفوز على ضيفه الأهلي بفضل دفاع الأخير الذي تصدى للعديد من الهجمات خاصة في الشوط الأول، فيما طرد حكم المباراة السنغالي مدرب الأهلي حسام البدري لاعتراضه على قراراته، علما بأن الفريقين سيلتقيان إيابا يوم 6 مايو/أيار المقبل.
 
النتائج الأخرى
وفي بقية مباريات ذهاب ثمن النهائي، سحق أشانتي كوتوكو الغاني ضيفه أوسكافوت من مدغشقر 6-صفر، وفاز بور أوتونوم السنغالي على أسيك العاجي 1-صفر، وإنيمبا النيجيري على لوبوبو الكونغولي الديمقراطي 2-صفر.
 
وكانت المباريات التي جرت مساء السبت انتهت بفوز أورلاندو بايرتس الجنوب أفريقي على الهلال السوداني 2-صفر، وهارتس أوف أوك الغاني على النجم الساحلي التونسي 1-صفر، في حين تعادل الصفاقسي التونسي مع الجيش الملكي المغربي 1-1.

المصدر : وكالات