أرسنال وفياريال يتنافسان على مقعد بنهائي أبطال أوروبا
آخر تحديث: 2006/4/25 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/27 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/25 الساعة 00:24 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/27 هـ

أرسنال وفياريال يتنافسان على مقعد بنهائي أبطال أوروبا

نجم فياريال خوان رامون ريكيلمي على يمين مدربه مانويل بيليغريني (الفرنسية)


تنطلق مساء غد الثلاثاء مرحلة الإياب للدور نصف النهائي من دوري أبطال أوروبا لكرة القدم حيث يستضيف فياريال الإسباني أرسنال الإنجليزي، علما بأن الأخير فاز بملعبه ذهابا 1-صفر.
 
ورغم فوزه المتواضع بملعبه فإن أرسنال يبدو الأقرب لبلوغ نهائي البطولة للمرة الأولى في تاريخه بالنظر إلى أنه يقدم أفضل عروضه في الآونة الأخيرة وتحديدا المسابقة الأوروبية هذا الموسم، والدليل إخراجه فريقين عريقين في الدورين ثمن وربع النهائي هما ريال مدريد الإسباني ويوفنتوس الإيطالي وبالتالي بلوغه دور الأربعة للمرة الأولى في تاريخه.
 
وقد اعتبر الفرنسي أرسين فينغر مدرب أرسنال أن مهمة فريقه لن تكون سهلة، لكنه أضاف أن فريقه قادر على التسجيل خارج أرضه مؤكدا أنه سيعتمد على الهجمات المرتدة لتسجيل هدف أو أكثر.
 
في المقابل، سيحاول فياريال مواصلة مشواره الناجح في المسابقة هذا الموسم خصوصا وأنه أخرج بدوره فرقا كبيرة في مقدمتها إنتر ميلان الإيطالي  ورينجرز الأسكتلندي. بيد أن عروض لاعبيه تراجعت مؤخرا ما انعكس على نتائج الفريق الذي تراجع إلى المركز العاشر في الدوري الإسباني بعدما كان يحتل المركز الثالث قبل عدة مراحل.
 
ويعتقد التشيلي مانويل بيليغريني مدرب فياريال أن فريقه قريب جدا من المباراة النهائية، علما بأنه يعول كثيرا على صانع الألعاب الأرجنتيني خوان رامون ريكيلمي ومواطنه خوان بابلو سورين والمهاجم الأورغوياني دييغو فورلان.
 
برشلونة وميلان
من جهة أخرى تختتم مرحلة إياب الدور نصف النهائي مساء الأربعاء عندما يلعب برشلونة الإسباني المرشح الأبرز للفوز بالبطولة مع ضيفه ميلان الإيطالي. علما بأن الأول اكتسب دفعة هائلة بعدما نجح في الفوز على منافسه 1-صفر في مباراة الذهاب التي جرت بإيطاليا الأسبوع الماضي.
 
ورغم غياب مهاجميه السويدي هنريك لارسون والأرجنتيني ليونيل ميسي فإن برشلونة الذي اقترب كثيرا من الاحتفاظ بلقب الدوري الإسباني، يبقى متمتعا بهجوم ساحق يتكون الكاميروني صمويل إيتو والنجم البرازيلي رونالدينيو ويساندهما لودوفيتش جيولي الذي سجل هدف مباراة الذهاب.
 
لكن برشلونة سيكون حذرا أمام ميلان الذي يسعى بشدة لتعويض هزيمته في نهائي البطولة الموسم الماضي أمام ليفربول الإنجليزي، معتمدا بدوره على هجوم قوي يقوده الأوكراني أندري شفتشنكو ومعه ألبرتو جيلاردينو أو فيليبو إنزاغي ومن خلفهما صانع الألعاب البرازيلي كاكا.
المصدر : وكالات