نادال يهزم فيدرر ويفوز ببطولة مونت كارلو للتنس
آخر تحديث: 2006/4/24 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/26 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/24 الساعة 00:45 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/26 هـ

نادال يهزم فيدرر ويفوز ببطولة مونت كارلو للتنس

أمير موناكو ألبرت الثاني يتوسط البطل نادال والوصيف فيدرر (رويترز)


أكد الإسباني الشاب رافايل نادال مجددا أنه نجم المستقبل حيث احتفظ بلقب بطولة مونت كارلو الدولية للتنس ثالث دورات "الماسترز" التسع الكبرى، كما أكد تفوقه الشخصي على النجم السويسري روجيه فيدرر المصنف الأول بين لاعبي العالم.
 
وقدم نادال المصنف ثانيا أداء قويا في المباراة النهائية للبطولة التي جرت مساء الأحد، ونجح في حسمها بثلاث مجموعات مقابل واحدة بواقع أشواط 6-2 و6-7 و6-3 و7-6 بعد مواجهة ماراثونية امتدت لثلاث ساعات و49 دقيقة.
 
ولم تقتصر مكاسب النجم الإسباني البالغ من العمر 19 عاما على الاحتفاظ بلقب البطولة البالغة جوائزها 2.85 مليون يورو، بل إنه اللقب الرابع  عشر في مسيرته الاحترافية والثاني هذا  الموسم بعد دورة دبي التي كان تغلب فيها على فيدرر في المباراة النهائية أيضا.
 
في الوقت نفسه أكد نادال مجددا تفوقه الشخصي على فيدرر حيث فاز عليه للمرة الثانية هذا العام وللمرة الرابعة في خمس مواجهات جمعت بينهما.

كما امتدت إنجازات نادال إلى تأكيد تفوقه على الملاعب الترابية بين لاعبي الجيل الحالي حيث حقق 42 فوزا متتاليا، وبات قريبا من رقمي السويدي بيورن بورغ (46) والأرجنتيني غييرمو فيلاس (53).
 
في المقابل فشل فيدرر الذي وصل إلى المباراة النهائية في الدورات الـ12 الأخيرة التي خاضها وحقق 17 انتصارا على التوالي، في إحراز لقبه الخامس هذا  الموسم.
 
وعقب المباراة وصف نادال فوزه بأنه إنجاز رائع وغير معتاد خاصة أنه يتحقق أمام فيدرر، بينما قال الأخير إنه يعتقد أن بإمكانه الفوز على نادال على الملاعب الترابية وخصوصا بطولة فرنسا المفتوحة على ملاعب رولان غاروس. علما بأن الأخيرة هي الوحيدة التي لم يفز بها فيدرر من بين البطولات الأربع الكبرى.
المصدر : وكالات