فوز ميلان وتعادل يوفنتوس يشعل قمة الدوري الإيطالي
آخر تحديث: 2006/4/23 الساعة 22:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/25 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/23 الساعة 22:41 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/25 هـ

فوز ميلان وتعادل يوفنتوس يشعل قمة الدوري الإيطالي

الفرنسي ديفد تريزيغيه أنقذ يوفنتوس من الخسارة أمام لاتسيو (الفرنسية)


اشتعلت المنافسة بين يوفنتوس المتصدر وحامل لقب وملاحقه ميلان بتعادل الأول مع ضيفه لاتسيو 1-1 وفوز الثاني على مضيفه ميسينا 3-1، أمس السبت في المرحلة الـ35 من الدوري الإيطالي لكرة القدم.
 
وعلى ملعبه في "ديلي ألبي" بمدينة تورينو، واصل يوفنتوس عروضه المخيبة وفشل في تحقيق الفوز الغائب عنه منذ أربع مراحل في الدوري، حيث تعادل مع روما وتريفيزو وفيورنتنينا وكالياري كما ودع الدور ربع النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا بتعادله إيابا مع أرسنال الإنجليزي بعد أن خسر أمامه ذهابا بهدفين نظيفين.
 
وكاد يوفنتوس يخرج مهزوما حيث تقدم لاتسيو عن طريق تومازو روكي في الدقيقة 29، لكن المهاجم الفرنسي ديفد تريزيغيه خطف التعادل لصاحب الملعب قبل 4 دقائق من النهاية ليرفع رصيده الشخصي إلى 21 هدفا في المركز الثاني على لائحة هدافي الدوري، علما بأن لاتسيو لعب بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 35 بعد طرد الفرنسي عثمان دابو.
 
ورفع يوفنتوس رصيده إلى 82 نقطة بفارق ثلاث نقاط فقط عن مطارده ميلان الذي حصد ثلاث نقاط ثمينة خارج ملعبه بالفوز على ميسينا بثلاثة أهداف للتشيكي ماريك يانكولوفسكي (32) وجينارو غاتوسو (43) وألبرتو جيلاردينو (89) مقابل هدف لجوزيبي سكولي (6).
 
واستعاد ميلان بهذا الفوز شيئا من توازنه بعد الخسارة التي تلقاها على أرضه الثلاثاء الماضي أمام برشلونة الإسباني صفر-1 في ذهاب الدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا، علما بأن الفريقين سيلتقيان إيابا الأربعاء المقبل في "نوكامب".
 

لاعب إنتر ميلان كريستيان زانيتي (يسار) يحاول المرور بالكرة (الفرنسية)

فوز إنتر ميلان
من جانبه أكد إنتر ميلان انفراده بالمركز الثالث ورفع رصيده إلى 74 نقطة بعد فوزه على ضيفه ريجينا برباعية نظيفة، تناوب على تسجيلها الأرجنتيني خوليو كروز (16 من ركلة جزاء و90) والنيجيري أوبافيمي مارتنز (23) والبرازيلي سيزار (28).
 
وفاز فيورنتينا على ضيفه إمبولي 2-1 ليعزز موقعه في المركز الرابع المؤهل إلى دوري أبطال أوروبا الموسم المقبل برصيد 68 نقطة وابتعد عن مطارده روما ثلاث نقاط بسقوط الأخير في فخ التعادل السلبي أمام ضيفه سمبدوريا على الملعب الأولمبي في العاصمة الإيطالية.
 
وفي بقية المباريات، فاز ليفورنو على باليرمو 3-1، وتعادل بارما مع ضيفه سيينا 1-1 وكييفو مع مضيفه أودينيزي وليتشي مع تريفيزو بنفس النتيجة، وأسكولي مع كالياري 2-2.

  - ترتيب فرق الصدارة:
   1- يوفنتوس           82 نقطة من 35 مباراة
   2- ميلان              79
   3- إنتر ميلان         74
   4- فيورنتينا           68
   5- روما              65
المصدر : الفرنسية