اقتنص نادي الشباب الفوز ببطولة الدوري السعودي لكرة القدم التي تحمل اسم كأس دوري خادم الحرمين الشريفين بعد فوزه الكبير على  الهلال حامل اللقب 3-صفر في المباراة النهائية التي جرت مساء أمس الجمعة.
 
وشهدت المباراة التي جرت على ملعب الملك فهد الدولي بالعاصمة السعودية الرياض حضورا جماهيريا كبيرا تمثل في نحو 65 ألف متفرج، كما حضر شوطها الثاني العاهل السعودي الملك عبد الله بن عبد العزيز الذي قام في نهايتها بتسليم الكأس والميداليات الذهبية للاعبي الشباب والفضية للاعبي الهلال.
 
وبعد شوط أول سلبي فرض الشباب تفوقه الهجومي في الشوط الثاني وسجل ثلاثة أهداف في الشوط الثاني عن طريق عبد المحسن الدوسري (47 ركلة جزاء) وعبده عطيف (50) وناصر الشمراني (82).
 
وسيطر الحذر على الفريقين في الشوط الأول ولعب كل منهما بمهاجم واحد وهو ياسر القحطاني في الهلال والغاني أترام في الشباب وأثمر ذلك فرصا قليلة كان أبرزها تسديدة محمد الشلهوب التي ارتطمت بعارضة الشباب وعرضية زميله القحطاني التي ارتدت من القائم الأيمن، وكرة زيد المولد التي مرت بمحاذاة القائم الأيسر للهلال.
 
تألق أكرم
ومع انطلاقة الشوط الثاني تفوق الشباب بقيادة نجم وسطه العراقي نشأت أكرم حيث صنع الهدفين الثاني والثالث بعد أن تسبب زيد المولد بركلة الجزاء التي افتتحت ثلاثية الشباب.
 
جدير بالذكر أن فريق الشباب وصل إلى المباراة النهائية لدوري خادم الحرمين الشريفين في السنوات الثلاث الماضية حيث فاز باللقب في عام 2004 بتغلبه على اتحاد جدة 1-صفر ثم خسر في العام الماضي أمام الهلال قبل أن يفوز عليه مساء أمس ويستعيد لقبه المفقود.

المصدر : وكالات