فيدرر اقترب أخيرا من الفوز ببطولة مونت كارلو (الفرنسية)


تأهل نجم التنس السويسري روجيه فيدرر المصنف أول لنصف نهائي بطولة مونت كارلو للتنس ثالث الدورات التسع الكبرى والبالغ مجموع جوائزها 2.85 مليون يورو. كما تأهل لنفس الدور التشيلي فرناندو غونزاليس والإسباني رافايل نادال والأرجنتيني غاستون غاوديو.
 
ولم يجد فيدرر صعوبة في الفوز على الإسباني دافيد فيرر المصنف ثامنا بمجموعتين نظيفتين 6-1 و6-3 في الدور ربع النهائي ليتخلص من العقدة التي لازمته طوال مشاركاته الخمس السابقة في البطولة حيث فشل في تخطي ربع النهائي لتصبح هذه البطولة هي الوحيدة التي لم يفز بها مطلقا إلى جانب بطولة فرنسا المفتوحة "رولان غاروس" ثاني البطولات الأربع الكبرى.
 
وسيواجه فيدرر الذي حقق أمس فوزه الثاني والثلاثين خلال العام الحالي مقابل خسارة واحدة، في نصف النهائي التشيلي فرناندو غونزاليس المصنف ثاني عشر الذي فاز على  الكرواتي إيفان ليوبيسيتش الرابع 7-5 و6-1.
 
وبدوره تمكن حامل اللقب الإسباني رافايل نادال الثاني من حجز مقعده في نصف النهائي بفوزه على الأرجنتيني غييرمو كوريا المصنف سادسا دون عناء 6-2 و6-1، علما بأن اللاعبين تواجها في نهائي هذه الدورة العام الماضي.
 
وسيلعب نادال في نصف النهائي مع الأرجنتيني غاستون غاوديو المصنف سابعا والذي  فاز على الإسباني الآخر تومي روبريدو الخامس عشر 6-1 و6-3.

المصدر : وكالات