قطر والسد يتأهلان لنهائي كأس ولي العهد القطري
آخر تحديث: 2006/4/20 الساعة 06:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/22 هـ
اغلاق
آخر تحديث: 2006/4/20 الساعة 06:15 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/22 هـ

قطر والسد يتأهلان لنهائي كأس ولي العهد القطري

لاعب العربي سلمان عيسي (يسار) يحاول إبعاد الكرة قبل مهاجم قطر عماد الحوسني (الفرنسية)


تأهل فريقا قطر والسد إلى المباراة النهائية لمسابقة كأس ولى العهد القطري لكرة القدم على حساب فريقي العربي والريان على التوالي.
 
جاء تأهل نادي قطر بعد تعادله مع فريق العربي بثلاثة أهداف لكل منهما في مباراة الإياب التي جمعتهما مساء اليوم على ملعب سحيم بن حمد بنادي قطر في العاصمة الدوحة، علما بأن قطر كان قد فاز بمباراة الذهاب بهدفين لهدف السبت الماضي.
 
وشهدت المباراة بداية رائعة للعربي الذي فاجأ منافسه بهدفين لوليد حمزة (6) والمغربي عبد الإله فهمي (8)، لكن قطر عاد للأجواء سريعا وقلص النتيجة بهدف لمدافعه المغربي الأمين الرباطي (17) ثم عادل النتيجة بهدف ثان لمهاجمه العماني عماد الحوسني (36).
 
وفي الدقيقة الأولى من الشوط الثاني سجل قطر هدفه الثالث عبر لاعب الوسط الجزائري علي بن عربية فيما انتظر العربي إلى الدقيقة 79 ليعادل النتيجة ولم يسعفه الوقت لإضافة هدف آخر يكفل له التأهل للنهائي.
 
لاعب الريان بوشعيب المباركي (يمين) يحاول تخطي لاعب السد محمد ربيع (رويترز)
هدفين مبكرين
ولم يختلف الحال كثيرا في المباراة النهائية التي فاجأ فيها الريان منافسه السد بهدفين في أول سبع دقائق وبدا في طريقه لتعويض خسارته في مباراة الذهاب بهدفين نظيفين.
 
واستغل المهاجم المغربي بوشعيب المباركي تمريرة من زميله ناصر كميل ليهز الشباك مع نهاية الدقيقة الأولى للمباراة ثم عادل وهز الشباك بهدف ثان في الدقيقة السابعة.
 
وبعد الهدفين نشط السد ونجح في تقليص النتيجة بهدف من تسديدة قوية للاعب علي ناصر في الدقيقة 34، فيما فشل الريان بعد ذلك في إضافة هدف ثالث لتسفر النتيجة الإجمالية عن تأهل السد الذي بات بإمكانه إضافة لقب ثان هذا الموسم بعد فوزه ببطولة الدوري وذلك في حالة فوزه على نادي قطر في المباراة النهائية التي ستجري على ملعب جاسم بن حمد بنادي السد مساء السبت المقبل.
المصدر : الجزيرة + وكالات