ليبرون جيمس يحاول التخلص من رقابة نجم ميامي دواين وايد (رويترز)


سجل النجم ليبرون جيمس 47 نقطة ليقود فريقه كليفلاند كافالييرز إلى فوز ثمين على ميامي هيت بنتيجة 106-99 وهو الفوز السابع على التوالي للفريق ضمن مسابقة دوري كرة السلة الأميركي للمحترفين.
 
وشهدت المباراة تنافسا مثيرا بين جيمس ونجم ميامي دواين وايد حيث سجل الأخير 44 نقطة ليكون التفوق في النهاية من نصيب جيمس الذي عانق منافسه عقب انتهاء المباراة وأكد أنهما صديقان، فيما أشاد مدرب ميامي بات رايلي بهذه المنافسة وقال إنه لم يشهد مثيلا لها منذ فترة طويلة. 
 
ولعب ميامي هيت دون نجمه شاكيل أونيل الذي غاب عن ثاني مباراة له على التوالي من جراء إصابة في الركبة كما غاب كذلك زميله ألونزو مورنينغ.
 
وفي مباراة ثانية فاز سان أنطونيو سبيرز حامل اللقب على واشنطن ويزاردز 106-99 ليرفع الفائز رصيده إلى 57 فوزا في  صدارة ترتيب مجموعة الجنوب الغربي، فيما لقي واشنطن خسارته الخامسة والثلاثين مقابل 37 فوزا في المركز الثاني لمجموعة الجنوب الشرقي.

سجل للفائز الفرنسي طوني باركر (28 نقطة) ومانو جينوبيلي (22)، وللخاسر كل من جيلبرت أريناس وأنطون جاميسون وكارون باتلر 31 و26 و21 نقطة على التوالي.
 
وفي بقية المباريات، فاز يوتا جاز على بورتلاند تريل بليزرز 102-89، وشيكاغو بولز على بوسطن سلتيكس 100-94، وميلووكي باكس على إنديانا بيسرز 96-89.

المصدر : وكالات