ألونسو يرفع جائزته وعن يمينه رايكونن ويساره رالف شوماخر (الفرنسية)


أكد سائق رينو الإسباني فرناندو ألونسو عزمه الاحتفاظ بلقب بطولة العالم لسباقات سيارات الفورمولا واحد وحقق فوزه الثاني هذا الموسم عندما أحرز المركز الأول في سباق جائزة أستراليا الكبرى، المرحلة الثالثة من بطولة العالم والذي جرى على حلبة ألبرت بارك في ملبورن اليوم الأحد.
 
وكان ألونسو (24 عاما) افتتح الموسم بالفوز بسباق البحرين قبل أن يحل ثانيا خلف زميله في فريق رينو، الإيطالي جانكارلو فيزيكيلا في سباق جائزة ماليزيا، فرفع رصيده إلى 28 نقطة في صدارة ترتيب بطولة  العالم بفارق 14 نقطة عن فيزيكيلا بالذات والفنلندي كيمي رايكونن متسابق فريق ماكلارين مرسيدس.
 
كما ابتعدت رينو في صدارة ترتيب الصانعين برصيد 42 نقطة بفارق 19 نقطة عن ماكلارين مرسيدس الثانية.
 
وقاد المتسابق الإسباني بسرعة وسطى تجاوزت 195 كلم في الساعة ليقطع مسافة السباق البالغة 307.574 كلم في زمن قدره 1.34.27.270 ساعة، متقدما على رايكونن بفارق 1.829 ثانية، وعلى الألماني رالف شوماخر (تويوتا) بفارق 24.824 ثانية.
 
وجاء الألماني نيك هايدفيلد (بي إم دبليو ساوبر) في المركز الرابع تلاه  فيزيكيلا ثم الكندي جاك فيلنوف (بي إم دبليو) ثم البرازيلي روبنز باريكيلو (هوندا)، بينما احتل البريطاني ديفد كولتهارد (رد بول) المركز الثامن تلاه الأميركي سكوت سبيد (تورو روسو) والبريطاني جنسون باتون (هوندا).
 

باتون يغادر سيارته التي اشتعلت فيها النار (الفرنسية) 

حوادث مثيرة
وشهد السباق الأسترالي العديد من الحوادث حيث خرج سائق فيراري الأول الألماني مايكل شوماخر حامل الرقم القياسي بعدد الألقاب (7 مرات) من اللفة 34 للسباق المؤلف من 57 لفة عندما كان يحتل المركز السادس خلف ألونسو بعد أن دخل على أحد المنعطفات بسرعة عالية وخرج عن مسار  الحلبة، ولم يكن حال زميله في الفريق البرازيلي فيليبي ماسا أفضل حيث غادر السباق إثر تصادم خلال اللفة الأولى.
 
وشهدت اللفة الأولى أيضا انسحاب الإيطالي يارنو ترولي عندما لحقت أضرار بسيارته تويوتا لاصطدامه بسيارة الأسكتلندي ديفد كولتارد متسابق فريق رد بول.
 
وتوقفت سيارة جينسون باتون قبل نحو مائة متر من نهاية السباق عندما انفجر محرك سيارته وتصاعد منه الدخان بينما كان يحتل المركز الخامس علما بأنه انطلق من المركز الأول للسباق الأسترالي.
 
وتمت معاقبة سائق تورو روسو الأميركي سكوت سبيد بـ25 ثانية وتخليه بالتالي عن  المركز الثامن لصالح سائق رد بول البريطاني ديفد كولتهارد، بسبب قيامه بعملية تجاوز اثناء رفع العلم الأصفر وذلك حسب ما أكد الاتحاد الدولي للسيارات.

المصدر : وكالات