أرسنال اكتفى بفوز متواضع على فياريال (الفرنسية)


اكتفى أرسنال الإنجليزي بتحقيق فوز متواضع على ضيفه فياريال الاسباني بهدف نظيف مساء الأربعاء في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي من مسابقة دوري أبطال أوروبا لكرة القدم.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق المدافع العاجي كولو توريه في الدقيقة 41 ليخطو أرسنال خطوة مهمة قبل مباراة الإياب التي ستجري في إسبانيا في 25 أبريل/نيسان الجاري.
 
وخاض الفريقان المباراة التي جرت على ملعب "هايبري" في لندن بصفوف ناقصة حيث غاب عن أرسنال المدافعان أشلي كول وسول كامبل بداعي الإصابة والمهاجم الإسباني خوان أنطونيو رييس للإيقاف، فيما استعاد الفريق اللندني خدمات الإسباني المميز فرانسيسك فابريغاس بعد غيابه عن مباراتي  فريقه السابقتين لإصابة في ساقه.
 
في المقابل، افتقد فياريال جهود مدافعه الأرجنتيني غونزالو رودريغيز الذي انتهى موسمه بسبب تمزق في رباط الكاحل، والمدافع الآخر خوان مانويل بينا الذي أصيب في المباراة ضد برشلونة (صفر-1) الجمعة في الدوري المحلي، في حين حل الحارس الاحتياطي الأرجنتيني ماريانو باربوزا محل الأوروغوياني سيباستيان فييرا الموقوف.
 
فرص ضائعة
وقدم أرسنال بداية قوية بقيادة مهاجمه الفرنسي تييري هنري الذي سجل هدفا ألغاه الحكم بداعي التسلل (11) كما ضاعت فرص أخرى من زميليه السويدي فريدي ليونغبرغ والفرنسي روبير بيريس، فيما شهدت الدقيقة قبل الأخيرة للشوط الأول تصدي الحارس الإنجليزي ينز ليمان لتسديدة من صانع ألعاب فياريال الأرجنتيني خوان رومان ريكيلمي.
 
وفي الشوط الثاني شهدت البداية ضغطا من أرسنال حيث أضاع الفرنسي فرصة ثمينة إثر تسديدة من زميله العاجي إيمانويل إيبويه ثم ندرت الفرص في الفترة  المتبقية لتبقى النتيجة على حالها وتنتهي المباراة بفوز أرسنال بالهدف الوحيد.

المصدر : وكالات