الفرنسي لودفيك جولي سجل هدف برشلونة من زاوية صعبة (رويترز)


وضع برشلونة الإسباني قدما في نهائي دوري أبطال أوروبا لكرة القدم بعد أن حقق فوزا غاليا على مضيفه ميلان الإيطالي بهدف نظيف في مباراة الذهاب للدور نصف النهائي التي جرت بينهما مساء الثلاثاء على ملعب "سان سيرو" بمدينة ميلانو الإيطالية.
 
وجاء هدف المباراة الوحيد عن طريق الفرنسي لودفيك جيولي في الدقيقة 57 بعدما تلقى تمريرة رائعة من النجم البرازيلي رونالدينيو ليسدد بقدمه اليسرى من زاوية صعبة في مرمى الحارس البرازيلي ديدا.
 
وعززت هذه النتيجة آمال برشلونة في بلوغ نهائي البطولة الأوروبية للمرة الأولى منذ عام 1994 عندما تلقى حينها خسارة كبيرة أمام ميلان بالذات صفر-4، علما بأن الفريق الإسباني فاز بهذه البطولة مرة واحدة عام 1992 على حساب سمبدوريا الإيطالي.
 
وشهدت المباراة بداية قوية لميلان في مقابل تراجع لبرشلونة الذي افتقد مهاجميه الأرجنتيني ليونيل ميسي والسويدي هنريك لارسون للإصابة ونجم وسطه البرتغالي ديكو للإيقاف، فيما غاب عن ميلان مهاجمه فيليبو إنزاغي وجلس قائد الفريق باولو مالديني على مقاعد البدلاء حتى الدقيقة 67.
 
ومع منتصف الشوط الأول بدأت أنياب برشلونة في الظهور عبر مهاجمه الكاميروني صامويل إيتو بينما سدد أندريا بيرلو ركلة حرة لميلان ابتعدت قليلا عن مرمى برشلونة قبل أن يفرط جولي في أخطر فرص الفريق الإسباني.
 
وهدد المهاجم ألبرتو جيلاردينو مرمى برشلونة في بداية الشوط الثاني من كرة لصانع الألعاب البرازيلي كاكا لكن برشلونة رد بقوة عن طريق جولي الذي هز شباك الفريق الإيطالي وسط ذهول لاعبيه وجماهيره على حد سواء.
 

رونالدينيو استعرض مهاراته رغم ضغط مدافعي ميلان (رويترز)

تبديلات
وكثف ميلان هجماته أملا في معادلة النتيجة وأجرى مدربه كارلو أنشيلوتي ثلاث تغييرات حيث دفع بمالديني بدلا من بيرلو وماسيمو أمبروزيني مكان غاتوسو والبرازيلي كافو مكان الهولندي ياب ستام.
 
في المقابل، عزز مدرب برشلونة الهولندي فرانك ريكارد دفاعه بإدخال البرازيلي جوليانو بيليتي مكان جولي قبل أن يضطر لاستبدال المدافع أوليغير المصاب بالبرازيلي ثياغو موتا.
 
ولم تشهد الدقائق الأخيرة تغييرا في النتيجة بعد أن ذهبت الركلة الحرة التي سددها رونالدينيو فوق مرمى ميلان وتصدى حارس برشلونة فيكتور فالديز لضربة رأس من مالديني، قبل أن يطلق الحكم الفرنسي آلن سارس صافرة النهاية.
 
وسيتواجه الفريقان في لقاء الإياب على ملعب "نوكامب" بمدينة برشلونة في 26 أبريل/نيسان الجاري، علما بأن الطرف الآخر للنهائي سيتحدد من مواجهة أرسنال الإنجليزي مع فياريال الإسباني اللذين يلتقيان ذهابا مساء اليوم الأربعاء في لندن.

المصدر : الجزيرة + وكالات