تأهل مصر والمغرب وجنوب أفريقيا لكأس العالم للتنس
آخر تحديث: 2006/4/17 الساعة 23:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/19 هـ
اغلاق
خبر عاجل :نائب الرئيس الأميركي سيتوجه إلى الشرق الأوسط في 14 يناير/كانون الثاني القادم
آخر تحديث: 2006/4/17 الساعة 23:13 (مكة المكرمة) الموافق 1427/3/19 هـ

تأهل مصر والمغرب وجنوب أفريقيا لكأس العالم للتنس


تأهلت منتخبات مصر والمغرب وجنوب أفريقيا إلى نهائيات كأس العالم للتنس للناشئين التي تقام بإسبانيا في نهاية أغسطس/آب المقبل.

وقال رئيس لجنة الإعلام باتحاد التنس المصري مصطفى مأمون, إن التأهل جاء في ختام مباريات الفرق بالبطولة الأفريقية التاسعة والعشرين للتنس للناشئين والناشئات التي أسدل عليها الستار مساء أمس الأحد واستضافتها مصر بمشاركة 22 دولة أفريقية.

وأضاف مأمون لرويترز "تأهل منتخب مصر للناشئين تحت 16 سنة، كما تأهل منتخبا المغرب للناشئات تحت 16 سنة وللناشئين تحت 14 سنة، وتأهل منتخب جنوب أفريقيا للناشئات تحت 14 سنة".

وتابع أن رئيس الإتحاد الدولي للتنس الإيطالي ريتشي بيتي أشاد بالتنظيم المصري للبطولة ووجه الشكر لمصر على استضافة هذا العدد الكبير من اللاعبين الذي بلغ 300 لاعب على مدار 15 يوما.

من جهة أخرى, اختار رئيس لجنة التطوير بالاتحاد الدولي الإنجليزي ديفد مايلي اللاعبين المتميزين لتكوين فريق الاتحاد الدولي الذي سيشارك في خمس بطولات أوروبية من الدرجة الأولى، بالإضافة إلى بطولتي فرنسا المفتوحة وويمبلدون للناشئين خلال الصيف المقبل على نفقة الاتحاد الدولي.

وكانت منافسات البطولة الأفريقية للفردي انتهت يوم السبت وفازت فيها المغرب بالمركز الأول ومصر بالمركز الثاني وتونس بالمركز الثالث.

المصدر : رويترز