دافيد فيا افتتح رباعية فالنسيا وأكد موقعه في المركز الثاني لقائمة الهدافين بعد صامويل إيتو (الفرنسية) 


عزز فالنسيا موقعه في المركز الثاني لبطولة الدوري الإسباني لكرة القدم إثر فوزه الكبير على ضيفه إسبانيول 4-صفر اليوم الأحد في المرحلة الثالثة والثلاثين، فيما تعادل منافسه على هذا المركز ريال مدريد مع مضيفه خيتافي 1-1، وتعادل أوساسونا مع ملقا بنفس النتيجة.
 
وانتظر فالنسيا إلى الدقيقة 40 ليفتتح رباعيته عبر ركلة جزاء سددها بنجاح المهاجم الشاب دافيد فيا رافعا رصيده الشخصي إلى 19 هدفا في المركز الثاني على لائحة ترتيب الهدافين بفارق  5 أهداف خلف مهاجم برشلونة، الكاميروني صامويل إيتو المتصدر.
 
واستفاد فالنسيا كثيرا في الشوط الثاني من طرد مدافع إسبانيول، البرازيلي إدواردو كوستا (61) فسجل هدف الثاني بعد 5 دقائق عبر قائده الأرجنتيني روبرتو أيالا (66) والثالث بعد 8 دقائق عبر ميستا فيرر (69)، ثم من طرد هورتادو مويزس (70) فختم المهرجان بهدف رابع حمل توقيع روبن باراخا (85).
 
وبهذا الفوز رفع فالنسيا رصيده إلى 62 نقطة مقابل 73 لبرشلونة السائر نحو الاحتفاظ باللقب بعد أن كان فاز فياريال 1-صفر الجمعة في افتتاح المرحلة.
 

البرازيلي بابتيستا سجل هدف ريال مدريد (الفرنسية) 

تعثر جديد

أما ريال مدريد فقد أضاع نقطتين ثمينتين في سباقه من أجل انتزاع المركز الثاني المؤهل مباشرة لدوري أبطال أوروبا وذلك بتعادله مع خيتافي رغم أنه كان الفريق الأفضل.
 
وتقدم فريق العاصمة عبر البرازيلي خوليو بابتيستا (61)، لكن خيتافي عادل النتيجة عبر مانويل تينا قبل 7 دقائق من نهاية المباراة.
 
وبدوره فشل أوساسونا في استغلال تعثر ريال مدريد وتعادل هو الآخر مع ملقا صاحب المركز الأخير 1-1 ليبقى في المركز الرابع 59 نقطة متأخرا بنقطة واحدة عن ريال مدريد.
 
وفي بقية المباريات، صعد سلتا فيغو إلى المركز الخامس برصيد 54 نقطة بعد فوزه على مضيفه بيتيس بهدفين نظيفين لخورخي لارينا (17) وخيسوس بيريرا (88)، في حين سقط سرقسطة على أرضه أمام قادش بهدف للبرازيلي سافيو (20) مقابل هدفين للوكاس لوبوس (43 من ركلة جزاء) وماتياس بافوني (47).
 
وفاز أتلتيكو مدريد على ضيفه أتلتيك بلباو بهدف لنجم هجومه فرناندو توريس (82) هو الثالث عشر له في البطولة هذا الموسم.
 
- ترتيب فرق الصدارة:
   1- برشلونة           73 نقطة من 33 مباراة
   2- فالنسيا             62 من 33
   3- ريال مدريد        60 من 33
   4- أوساسونا          59 من 33
   5- سلتا فيغو          54 من 33

المصدر : وكالات